الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسكريون متقاعدون يقفون وقفة تضامنية مع الاسرى في خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 17:08 )
جنين - معا - نفذ منتسبو هيئة المتقاعدين العسكريين وقفة تضامنية مع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام في جنين تأكيدا منهم على الرفض التام لسياسة الاعتقال الاداري الجائر بحقهم.

واستعرض راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى في جنين وضع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري الجائر بحقهم.

وفي كلمته اثنا كامل جبر على صمود الاسرى المضربين عن الطعام بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.

وناشد جبر اهالى المحافظة وفصائل العمل الوطني الى بذل المزيد من المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته ذكر خضر تركمان مدير وزارة الاسرى وشؤون المحررين في جنين ان الوزارة تعمل كل ما بوسعها من خلال الاتصالات مع العديد من المؤسسات الدولية وخاصة الحكومة المصرية من اجل الزام حكومة الاحتلال بالاستجابة لمطالب الاسرى المضربين عن الطعام .

ودعا فراس الحاج من القوى الوطنية والاسلامية في محافظة جنين ابناء المحافظة الى بذل المزيد من الحراك الشعبي التضامنى مع الاسرى وخاصة بان الوضع داخل سجون الاحتلال اصبح يزداد سوء جراء الممارسة السيئة من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلى واجهزتها المختلفة .

واشار علي ابو خضر منسق لجنة أهالي الاسرى في كلمته الى ان الاسرى مستمرين باضرابهم عن الطعام بالرغم من سوء الوضع الصحي لهم وما على الاحتلال وحكومته سوى الرضوخ لمطالب الاسرى العادلة والإنسانية والمتمثلة بالإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وثمن محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين الجهود الصادقة والحثيثة التى تبذل لنصرة الاسرى بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها داعيا الى مزيد من التضامن الفاعل معهم .

ودعا محمود قعدان شقيق الاسير طارق قعدان الفعاليات الرسمية والشعبية والاهالى الى زيادة التفاعل مع قضية ابنائهم المضربين عن الطعام وذلك من خلال التضامن الفعلى معهم من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية المساندة لهم .