الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة وكالة جايكا اليابانية: وزارة السياحة والآثار تقيم ورشة عمل لتطوير السياحة في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 17:23 )
بيت لحم- معا- اعلن المهندس جودة مرقص وزير السياحة والآثار ان الوزارة وضمن سياق خطتها لتطوير العمل السياحي في منطقة اريحا والاغوار فقد تم اقامة ورشة عمل في فندق الانتركونتننتال في اريحا بمشاركة مؤسسة جايكا اليابانية ومحافظ اريحا الدكتور سامي مسلم وذلك تحت عنوان (افكار لتطوير السياحة في اريحا ومنطقة وادي الاردن) حيث شارك فيها ايضا خمسة خبراء يابانيين وممثلي عدد من الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص .

وقد مثل الوزارة في هذه الورشة الدكتور حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الآثار في الوزارة والسيد ابراهيم الحافي مدير عام السياحة والآثار للمحافظات الوسطى والسيد وليد الشريف مدير عام التخطيط في الوزارة وعدد من كادر الوزارة.

وافتتحت الورشة بكلمة الدكتور سامي مسلم تلاها كلمة البروفيسور مايدا من جامعة هانان اليابانية .

وقدمت الوزارة عرضا عن اريحا ضمن السياق السياحي العام لفلسطين شمل نبذة عن نشاطات الوزارة تلاه عرض فيلم لنشاطات الوكالة اليابانية جايكا في فلسطين . فيما قدم رئيس فريق الخبراء الياباني نموذجا لتطوير موقع كاي الياباني كنموذج للتطوير السياحي المشترك في المنطقة.

كما واستعرضت الدكتورة يوكا ناكاجيما من الجانب الياباني مشروع التعاون الفني المنضمن تصور اولي لآلية العمل المبنية على مبدأ المشاركة.

وفي حلقة النقاش الختامية تم اثارت عدد من القضايا التي تصب في مصلحة تطوير العمل المشترك وتعزيز الواقع السياحي في تلك المنطقة حيث اختتمت الورشة بجولة ميدانية للحديقة الطبيعية في اريحا.