الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى المقالة تلتقي عددا من النشطاء الاوروبيين

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 11:26 )
غزة- معا - بحثت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة مع عدد من النشطاء الاوروبيين سلسلة من الأفكار التي تهتم تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين وسبل دعمهم ومساندتهم ودعم ذويهم والوقوف مع الاسرى المضربين عن الطعام عبر اقامة العديد من فعاليات تضامنية في الساحة الاوروبية .

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بحضور مدير عام العلاقات العامة والإعلام أشرف حسين ومدير الدائرة الإعلامية وتم استعراض لمحة مختصرة عن طريقة عمل الوزارة ودورها في خدمة القضية وتفعيلها وتم بحث مجموعة من الأفكار لتطبيقها فى المرحلة القادمة لدعم أسرانا داخل السجون .

وأكد حسين على أهمية تنشيط الساحة الاوروبية للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام ونقل معاناتهم بصورة انسانية وتشكيل جبهة ضاغطة على الاحتلال أمام السفارات الاسرائيلية ,مشدداً على أهمية هذه اللقاءات التي تخدم الأسرى والتعريف بقضيتهم وإطلاع العالم على معاناة الأسرى ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وشددت الناشطة سارة كلاوديو وهي ناشطة صحافية فرنسية على اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات في الساحة الاوربية من خلال تنظيم مسيرات ضخمة تحمل صور وأسماء الاسرى المضربين عن الطعام في مختلف العواصم الاوروبية .

وأكد الناشط البريطاني جيني ليللي على أهمية البدء بأكبر حملة تضامنية والتجهيز لها على المستوي العالمي وتكثيف دور الإعلام في تفعيل هذه القضية موضحا بأن الكثير من الشعوب الأوروبية متعاطفة تماما مع القضية الفلسطينية خاصة قضية الأسرى واللاجئين .

وبين أنهم سيعملوا على توصيل الرسالة المطلوبة لدي شعوبهم وإثارتها إعلاميا والوقوف أمام الدعاية الصهيونية المبرمجة التي تسرق معاناة الشعب.

واقترح الوفد بضرورة عمل اللقاءات على طريقة الفيديو كونفرس البث المباشر بين أهالي الأسرى وبين أى فعاليات أو ندوات تقام بالخارج.