السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تطلق مشروع "المهرجان التدريبي"

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 11:27 )
غزة-معا- أطلقت الكتلة الإسلامية بشرق غزة مشروعها التدريبي "المهرجان التدريبي" والذي يشمل عدة دورات متتالية في فترة زمنية محددة بالإضافة إلى فعاليات تدريبية تخدم الطلاب على ثلاث مراحل متتالية.

وأوضح مسؤول الكتلة الإسلامية بشرق غزة أشرف الغفري أن الكتلة تسعى من خلال هذا المشروع للارتقاء بمستوى الطلاب علميا واستثمار أوقات الفراغ بالإضافة إلى المساهمة في تنمية قدرات الطلاب الجامعيين في مجال التنمية البشرية.

وبين أن التدريب يشمل على ثلاث مراحل المرحلة الأولى يكون فيها التدريب عن بعد من خلال فتح المجال للطلاب بأخذ دورات متقدمة إلكترونيا بطريقة المشاهدة والتلخيص وحل النماذج المرفقة على صفحة الكتلة الإسلامية غزة عبر الفيس بوك ويتم من خلالها اختيار أفضل تلخيص لكل أسبوع ومنحه مبلغ 50$ لمدة 4 اسابيع.

وأشار الغفري أنها تشمل تلخيص كتاب في التنمية البشرية يرسل من خلالها المشاركين التخليص ويتم اختيار أفضل تلخيص وتكريمه من خلال حلقة نقاش للكتاب تعقد للمشاركين يتم فيها استضافة أحد المؤلفين من الخارج.

وأضاف أن المرحلة الأساسية وهي مرحلة التدريب وهي عبارة عن عدة دورات متتالية في محاور مختلفة تستمر لمدرة أسبوع بشكل مكثف يحصل من خلالها الطالب على شهادات معتمدة في المجالات المطروحة.

وأفاد الغفري بأنه في نهاية البرنامج التدريبي سيعقد احتفال كبير لتكريم جميع المشاركين في المهرجان التدريبي والتي تستمر مدتها من 3-4 شهور بدءاً من شهر فبراير الحالي.