السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل روايات مصورة في مدرسة جيل المستقبل في كفر عقب

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 12:35 )
رام الله -معا- قام منتدى شارك الشبابي بورشة عمل روايات مصورة على مدار يومين في مدرسة جيل المستقبل في كفر عقب حيث استهدفت الورشة 36طالبة من مدرسة جيل المستقبل الثانوية للبنات من المرحلة العمرية من 16-17 عاما.

وهدفت الورشة الى تعليم الطالبات اساسيات الروايات ومن ثم تعريفهم بتقنيات الروايات المصورة وعملها والتي ادت بالضرورة الى انتاج بعض الروايات المصورة من قبل الطالبات حول واقع حياة االفلسطينيين تحت الاحتلال التي تهدف بالاساس الى خلق صوت فلسطيني في المملكة البريطانية وتحويل واقعنا المعاش المحلي الى واقع عالمي متعايش من قبل الاخرين.

وتم تنفيذ اليوم الاول بتعريف بالروايات المصورة ومن ثم الانتقال الى الاساسيات في كتابة الرويات وعناصرها وانواعها للتعلم كيفية كتابة الروايات بطرق ابداعية.

ومن ثم تم الانتقال الى تعلم كيفية الرسم لرسومات اساسية يستخدمنها الطالبات في روايتهن الخاصة عن طريق الرسم خطوة بخطوة مثل رسم الطائرة الحربية والدبابة وكيفية رسم الشخصيات.

اما في اليوم الثاني فتم تعريف الطالبات باساسيات الروايات المصورة وكيفية عملها ومن ثم تم مطالبة الطالبات بعمل روايات مصورة من قصص عايشناها بحياتهن وعانين منها خلال الاحتلال.

من جانبها أكدت أ. ليالي أبو عمر مديرة المدرسة بان هذا النوع من الانشطة والفعاليات الغير منهجية تهدف إلى تنمية قدرات الطالبات ومهاراتهن في مختلف المجالات، وكذلك زيادة التشبيك والتعاون مع المؤسسات الأهلية الفلسطينية، متقدمة بالشكر الجزيل لإدارة منتدى شارك الشبابي والعاملين به على الجهد الذي يقومون به في تمكين الشباب في مختلف نواحي الحياة.