السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد "فدا" يلتقي قيادتي حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 12:25 )
القاهر- معا- التقى وفد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى القاهرة قيادتي حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي وذلك على هامش مشاركة قيادة فدا في اجتماعات لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية التي التأمت في العاصمة المصرية.

وعقد اللقاءان بشكل منفصل وحضرهما عن فدا كل من الأمينة العامة زهيرة كمال ونائبها الرفيق صالح رأفت والقيادي وليد زقوت، وعن حزب الدستور أحمد البرعي نائب أمينه العام رئيس جبهة الإنقاذ المصرية، وعن الحزب المصري الديمقراطي أمينه العام أحمد فوزي ود.عماد جاد نائب رئيس الحزب وحسين جوهر مسؤول العلاقات الخارجية.

وفيما قدمت قيادتا الحزبين المصريين شرحا وافيا عن تطورات الأوضاع المصرية، استعرض وفد فدا بدوره الأوضاع السياسية والميدانية في الأراضي الفلسطينية على ضوء التصعيد العدواني الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، وعلى ضوء المكانة الجديدة التي احتلها فلسطين في الأمم المتحدة بصفة دولة عضو مراقب، وعلى ضوء اجتماعات لجنة تفعيل المنظمة التي انعقدت في القاهرة.

وأكد وفد "فدا" على حجم التحديات والمخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية، وعلى أهمية استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني بأسرع وقت من أجل التصدي للصلف والعنجهية الإسرائيليتين، وقال إن ما تحقق في اجتماعات لجنة تفعيل المنظمة من اتفاق على بدء عمل لجنة الانتخابات بتحديث سجل الناخبين والشروع بالتزامن في المشاورات من أجل تشكيل حكومة توافق وطني من الكفاءات المستقلة أمر ايجابي لكن الحل الجذري الذي ينهي الانقسام إلى غير رجعة ويقوي ويصلب الموقف الفلسطيني يكمن في إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني.

وكان وفد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى القاهرة اجتمع عقد في وقت سابق لقاءين منفصلين مع الحزب الشيوعي وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي في مصر.