الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ورشة عمل حول مشروع تطوير شارع الرشيد " الساحلي"

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 16:31 )
غزة- معا - عقدت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة ورشة عمل حول التصميمات الهندسية لشارع الرشيد " الساحلي " والذي سيتم إعادة تأهيله ضمن مشاريع المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة، حيث جرت الورشة برعاية وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف الغريز.

وقال الغريز " إن هذه الورشة تحمل أهمية كبيرة وذلك لاستشراف آراء المهندسين والاستشاريين حول تصميم هذا الشارع ومعرفة نقاط الضعف والقوة في التصميم قبل تنفيذ المخططات ".

وأعرب عن شكره لجميع المشاركين في الورشة من مكاتب هندسية استشارية وبلديات وممثلين وزارة الحكم المحلي ووزارة النقل والمواصلات، وممثلين عن وكالة الغوث الدولية، وممثلين عن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وشدد الغريز على أن وزارته ستعمل على تذليل العقبات أمام شركة المقاولات والهيئات المحلية من أجل انجاز هذا المشروع وخلال المدة الزمنية المحددة له .

ومن جهته أكد م. ياسر عبد الرحمن الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد على أن هذه الورشة ستخرج بنتائج هامة وسيتم متابعتها مع الجهات المعنية قبل البدء بتنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن المقاول سيلتزم بتوجيهات الوزارات المعنية عند تنفيذ مخطط الشارع الساحلي.

وتم خلال الورشة تقديم عرض توضيحي من قبل المكتب الإستشاري الذي تم ترسية المشروع عليه، واشتمل العرض على معلومات عن المشروع من حيث طول الشارع وعرضه وموضوع التعديات والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لها، ومناقشة التصورات المقدمة من قبل الشركة التي ستنفذ المشروع .

كما تم تحديد عدد من القضايا المهمة في المشروع وضرورة التواصل مع اللجنة الحكومية الفنية المركزية وأخذت تصوراتها ومقترحاتها بعين الاعتبار عن تنفيذ المشروع .