الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة "الدعم الاجتماعي" لضباط من الامن الوطني

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا - خرجت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم دورة (الدعم الاجتماعي الثانية) نظمتها الادارة العامة للتدريب والتخطيط في الهيئة وشارك فيها 29 ضابطا من قوات الامن الوطني استمرت ثلاثة ايام تلقى خلالها المشاركون محاضرات وتدريبات تتعلق بالدعم النفسي والاجتماعي القاها الدكتورة سهير صباح ووالمحاضرون ناصر مطر وعيسى جرادات وأشواق عمر.

وحضر حفل التخريج الذي اقيم في مدرسة الشهيد خالد الحسن بالتوجيه السياسي العميد انور خلف نائب المفوض السياسي العام وعثمان كرسوع مدير التخطيط والتدريب في الهيئة والرائد يوسف ابو العصافير ممثلا قيادة الامن الوطني والمحاضرون في الدورة.

والقى العميد انور خلف كلمة بالحفل اكد خلالها على اهمية مواصلة البناء لمؤسسات الدولة الفلسطينية العسكرية والمدنية وقال ان هذه الدورة تأتي في هذا السياق الذي يحتاج الى تظافر كل الجهود للوصول الى الهدف المنشود بإقامة دولة فلسطين المستقلة استكمالا درب الشهداء والأسرى والجرحى الذين اوصولنا بدمائهم ومعاناتهم الى هذه المرحلة وعلى ابواب الدولة المنشودة.

وأكد على اهمية مواصلة التدريب والتأهيل لمنتسبي المؤسسة الامنية وأهمية التعاون المشترك بين كافة الوحدات فيها لتحقيق التكامل الذي يضمن اداء افضل لخدمة الوطن وحماية المواطن والحفاظ على المال ألعام وأعرب عن امله ان يكونوا بمستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

كما القى المحاضر ناصر مطر كلمة بالحفل قال خلالها ان طريق البناء يتخلله معاناة وجهد وان لدى قوات الامن الوطني الارادة والواقعية والإيمان بحتمية النجاح والنصر.

وقال إن هذه الدورة ستساعد المشاركين فيها على مد العون للآخرين من اذرع المؤسسة الأمنية داعيا اياهم الى التحلي بالإيثار والتنافس على العطاء.

والقى الرائد يوسف العصافيري كلمة نيابة عن قيادة الامن الوطني شكر فيها منظمي الدورة والمحاضرين فيها وأكد ان قيادة الجهاز ستولي اهتماما خاصا بخريجي هذه الدورة لأهمية المعلومات التي طرحت خلالها، وأعرب عن امله في استمرار مثل هذه الدورات لتحقيق الفائدة في اوسع قطاع ممكن من اذرع المؤسسة الامنية.

وفي كلمته قال عثمان كرسوع مدير عام التخطيط والتدريب في هيئة التوجيه السياسي والوطني إن هذه الدورة هي استكمال لدورة سابقة في نفس المجال وأكد حرص التوجيه السياسي على مواصلة عقد الدورات التي تستهدف الارتقاء بأداء كافة منتسبي المؤسسة الامنية.

وفي نهاية الدورة تم تسليم المشاركين فيها شهادات التخريج و للمحاضرين فيها شهادات تقدير.