الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يرتفع العدد لـ 14 اسيرة- "احرار": اعتقال 3 أسيرات خلال شباط

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 22:35 )
بيت لحم- معا - أفاد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن عدد الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ارتفع إلى 14 أسيرة.

وذكر المركز الحقوقي "أحرار" وضمن رصده ومتابعته للاعتقالات المستمرة في الضفة الغربية، أن الاحتلال اعتقل خلال شهر شباط الحالي ثلاث أسيرات، وهن الأسيرتين هيام نمر الرجبي وآيات يوسف محفوظ من مدينة الخليل، والأسيرة آلاء محمد قاسم أبو زيتون من بلدة عصيرة الشمالية، والتي تم اعتقالها على حاجز حوارة االعسكري.

من جهته، أكد فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار" أن الاحتلال الاسرائيلي يحتجز الأسيرات في ظروف صعبة للغاية، دون أدنى مراعاة للسن أو للوضع صحي أو حتى للوضع الاجتماعي.

وأضاف الخفش، أن الاحتلال يرفض علاج الأسيرات المريضات داخل السجون في كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى تفاقم أوضاعهن الصحية داخل السجن، واضطرارهن لأخذ المسكنات التي تعطى لهن فقط، والتي لا تغني ولا تسمن من جوع.

وأوضح الخفش أن الأسيرات في سجون الاحتلال هن: الأسيرة آلاء الجعبة والأسيرة أسماء البطران والأسيرة هديل أبو تركي والأسيرة سلوى حسان والأسيرة آيات يوسف محفوظ والأسيرة هيام نمر الرجبي، من مدينة الخليل، والأسيرة إيمان بني عودة من طمون، والأسيرة لينا الجربوني من عرابة النطوف في الداخل الفلسطيني المحتل، والأسيرتين: منى قعدان ونوال السعدي من مدينة جنين، والأسيرتين منال زواهرة وإنعام الحسنات من مدينة بيت لحم، والأسيرة انتصار السيد من مدينة القدس، والأسيرة آلاء محمد أبو زيتون من بلدة عصيرة الشمالية.