السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تشرع في إنجاز مبنى الإدارة للمنطقة الصناعية الحرفية

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 18:57 )
طولكرم- معا - من منطلق حرص بلدية طولكرم على تنشيط وتشجيع فرص الإستثمار في المجال الصناعي والحرفي، وخدمة أهالي محافظة طولكرم والضواحي بشكل عام، وبعد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الصناعية الحرفية ضمن حدود بلدية طولكرم في بلدة ارتاح، شرعت طواقم دائرة الهندسة والمشاريع في البلدية وهي الجهة المشرفة على المشروع ـ بانجاز المرحلة الثانية والمتمثلة في إنشاء مبنى الإدارة للمنطقة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد أن المشروع بمختلف مراحله، يسعى إلى توفير الخدمات الصناعية والحرفية للمواطنيين في المدينة والضواحي كافة، وتوفير المناخ المناسب للإستثمار، وبالتالي زيادة الإنتاج والإنتاجية وخاصة في ظل الأوضاع المعيشية التي تعيشها دولتنا الفلسطينية بشكل عام ومدينة طولكرم بشكل خاص.

وأوضح الجلاد أن المشروع يهدف إلى فتح آفاق الإستثمار وتشجيعه والتوسع في الحرف والصناعات كافة من خلال توفير أماكن متخصصة لإستيعاب هذه النشاطات من جهة، وإعادة تنظيم المدينة وتحديث مشهدها العام بما يتوافق ومتطلبات المدينة العصرية من جهة أخرى.

هذا ويقام مشروع إنشاء مبنى الإدارة، الممول من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، بمساحة تبلغ حوالي 844.87 متر مربع، ويتكون المشروع من طابقين: الأرضي يشمل مصلى ومطعم ووحدات صحية وغرف لصراف آلى واستعلامات بينما الطابق الأول يشمل قاعة متعددة الأغراض وقاعة اجتماعات ومكاتب موظفين وعيادة صحية وغرف للجباية إضافة إلى وحدات صحية، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت 319451 دولار، ومن المقرر أن ينتهي العمل بالمشروع بتاريخ 25/5/2013.

وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للدور الأرضي والمباشرة بأعمال الدور الأول وذلك من قبل الشركة المنفذة للمشروع وهي شركة زيتا للمقاولات والتعهدات العامة.

جدير بالذكر أن بلدية طولكرم كانت قد أنجزت المرحلة الأولى من المشروع بإنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الحرفية من خلال تجهيز الطرق الداخلية وأعمال الصرف الصحى والكهرباء ، حيث بلغت القيمة الكلية حوالي 2520636.00.