الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة فلسطين تشارك في ورشة برنامج رسل السلام بالقاهرة

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 19:04 )
القاهرة - معا - نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - تحت شعار - التشبيك من أجل التنمية - شاركت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في الورشة التدريبية لتاهيل المسؤولين الاوائل في برنامج رسل السلام والذي سيستمر حتى يوم الاثنين 12/2 بالمركز الكشفي العربي الدولي في القاهرة ، حيث مثّل الجمعية في هذه الورشة القائدة مي ربيع عبد الهادي .

و يشارك أيضاً في هذه الورشة 10 جمعيات كشفية عربية هي الأردن(1) ، الجزائر (1)، السعودية(2)، السودان(1)، فلسطين(1)، قطر(1)، لبنان(1)، ليبيا(3)، مصر(3)، اليمن (2)، المكتب الكشفى العالمى (6)، المكتب العربى (2).

واكد القائد د. عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي - والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية - في كلمته الافتتاحية على دور السواعد الكشفية التى تقوم بدور كبير فى عملية التنمية والإعمار للأوطان العربية وأضاف "أننا فى هذه الدورة التدريبية سوف ننتقل من التدريب العادى الذى يعتمد على مدرب واحد وعدد من المتدربين إلى (الكوتشنج) الذى يعتمد على أكثر من مدرب وعدد من الميسرين وهى مرحلة متطورة فى التدريب وسنخرج من هذا التدريب بتشبيك قوى وبه ننتقل من مرحلة خدمة المجتمعات إلى تنمية المجتمعات " وتمنى سيادته على المشاركين أن نخرج من عام 2013 بتحقيق النموذج الأمثل فى عدد ونوعية المشروعات . وأشاد فى نهاية كلمته بالجمعيات الكشفية العربية التى نفذت عدد من مشروعات رسل السلام الناجحة دون أى دعم مادى من المشروع .

أما (بترك إليك )المدير العالمي للمشروع فقد دعا المشاركين إلى جعل الكشافة أكثر تأثيراًوأكبر قوة لتحقيق الآمال والطموحات فى الأقليم العربى، وأضافت سنتيا ماركيز مساعدة بيتر إليك "إن فريق العمل العالمى جاءكم لنعمل سويا من أجل إعلاء مبادئ الأخوة والصداقة والسلام فى جميع أنحاء العالم ".

وبدورها قامت القائدة مي عبد الهادي بتقديم عرض لمشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك والتي قامت بتنفيذه جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية كأحد مشاريع رسل السلام وقد نال إعجاب الجميع .

وتم اطلاق مبادرة رسل السلام في سبتمبر 2011 من قبل كل من العاهل السعودي الملك عبد الله والملك كارل جوستاف السادس عشر - ملك السويد ( الرئيس الفخري لصندوق التمويل العالمي ) وذلك لدفع جهود الكشافين واحتياجاتهم وتدعيم المزيد من المشاريع المؤثرة في المجتمعات.

وتهدف مبادرة رسل السلام إلى تحفيز ملايين الشباب من كلا الجنسين في جميع أنحاء العالم لتحقيق شعار الكشفية: من أجل عالم افضل! وتستهدف تطوير قدرات الشباب من الجنسين ليصبحوا قادة للحياة فى مجتمعاتهم والعالم بشكل أوسع.