الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: الاحتلال يختلق الاعذار الواهية ليستمر بسرقة اموالنا

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 09:59 )
القدس- معا - قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تختلق الاعذار الواهية للاستمرار بسرقة اموال شعبنا الفلسطيني من خلال احتجاز عائدات الضرائب بشكل غير شرعي. و جاءت تصريحات دلياني رداً على ما تناولته وسائل الاعلام الاسرائيلية على لسان وزير مالية دولة الاحتلال حول حجز عائدات الضرائب الفلسطينية بسبب جهود المصالحة التي تقوم بها القيادة.

وشدد دلياني بأن دولة الاحتلال حاولت تبرير سرقة أمول شعبنا بحجة منعنا من الذهاب الى الأمم المتحدة، وحين لم تستطيع منعنا من ذلك، بررت حكومة الاحتلال سرقة الاموال الفلسطينية بالمديونية على شركة الكهرباء، فلم تقنع احداً، فاختلقت تبريراً اخراً لسرقة اموال شعبنا بربط جريمتها بقرب الانتخابات الاسرائيلية، وحين انتهت الانتخابات اختلقت تبريراً واهياً اضافياً له علاقة بجهود المصالحة.

وأكد دلياني أن شعبنا وقيادتنا لن يتراجعوا عن مساعي المصالحة ولن يقبلوا هذه الاعذار الواهية للاستمرار بسرقة امول شعبنا.

أضاف دلياني أن حكومة الاحتلال التي ما زالت تعاني من النصر السياسي الفلسطيني في الأمم المتحدة و تبحث عن المزيد من العقوبات الجماعية لتفرضها على شعبنا بالرغم من التقارير الاعلامية التي تتحدث عن تسهيلات ستقدمها دولة الاحتلال قبيل زيارة الرئيس الامريكي للمنطقة في الثلث الأخير من شهر آذار القادم.

ولفت دلياني أن "التسهيلات" التي يتم الحديث عنها لا ترتقي الى مستوى يؤشر على جدية في تغير حكومة الاحتلال لنهجها المعادي للسلام، وأن العنصرية والكراهية المتجذرة في العقل الحاكم في دولة الاحتلال ما زالت تُشكل العقبة الاساسية في احراز اي تقدم على المستوى السياسي، الأمر الذي يجعل من أية "تسهيلات" مجرد لمسات شكلية تُساعد في تحسين صورة الوجه القبيح للاحتلال أمام العالم.

وأضاف دلياني أن المطلوب هو خطة مضمونة دولياً للانسحاب من أراضي الدولة الفلسطينية وأن ما يسمى بالتسهيلات، وإن كانت تؤثر على حياة ابناء شعبنا اليومية، الا أنها لا تفي بالمطلوب من أجل إطلاق عملية سياسية جادة تُقنع أبناء شعبنا.