الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينهم قيادي- الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف حماس بالضفة

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 16:04 )
محافظات- معا - شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات جديدة في صفوف نشطاء وانصار حماس, فجر الثلاثاء, في مختلف محافظات الضفة.

وقالت مصادر في حركة حماس لـ " معا " إن من أبرز المعتقلين القيادي رأفت جميل ناصيف (45 عاما) من مدينة طولكرم، مشيرة أن قوات الاحتلال اعتقلته بعد خلع باب منزله واقتحامه واجبار ساكنيه على مغادرته في البرد القارس مستخدمين الكلاب البوليسية في عملية التفتيش.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في طولكرم أيضا قتادة عمار بدوي نجل مفتي محافظة طولكرم، ومصعب وصفي الأشقر من عتيل، وعبد الله اسماعيل الخليل وثلاثتهم من طلبة جامعة خضوري، وعمار جهاد عمير.
|204440*القيادي في حماس رأفت ناصيف|
وفي محافظة نابلس، عُرف من بين المعتقلين أربعة شبان من قرية تل غربي المدينة، هم: مثنى جميل اشتية منسق الكتلة الإسلامية في جامعة خضوري، وأسامة خالد يامين، ووليد جمال عصيدة وهما طالبان في جامعة النجاح، وموسى أحمد يامين، وعبد الغني عايش سمارة من قرية عزموط.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مخيم قلنديا شمال القدس هم: الأسير المحرر معاذ محمد مطير، والاسير المحرر رجب عاطف مطير وهو طالب في جامعة القدس، وشقيقه محمد، ومعتصم محمد نعمان مطير.

وفي محافظة بيت لحم, اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة شمال المدينة واعتقلت الشابين عبد محمد حجازي ( 19 عاما)، ومنجد صالح ابو عكر ( 23 عاما).

كما داهمت قوة من الجيش وعناصر الوحدات الخاصة منزل الاسير المحرر هادي عبد الحافظ دعدرة في شارع الصف وسط مدينة بيت لحم وفجرت باب المنزل ودمرت محتوياته دون أن تتمكن من اعتقاله لعدم تواجده في المنزل.

ودعدرة أسير سابق في سجون الاحتلال تعرض للمطاردة مرتين لنشاطه في كتائب الاقصى التابعة لحركة فتح، وحصل على اعفاء في إطار العفو الذي منحته اسرائيل للمطاردين من كتائب الاقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال في محافظة الخليل الشاب فادي يوسف وادي شلالدة من بلدة سعير شمال شرق المحافظة وهو طالب في جامعة الخليل.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد شنت حملة اعتقالات واسعة في الرابع من الشهر الجاري طالت أكثر من 30 من نواب وقيادات وناشطي حركة حماس في مختلف محافظات الضفة.

واتهمت حركة حماس اسرائيل بالسعي لافشال المصالحة من خلال الاعتقالات التي تشنها في صفوف نواب في المجلس التشريعي وقادة وناشطين في الحركة بالضفة الغربية.