الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف جنين والبلدية يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 13:17 )
جنين -معا- بحثت مديرية اوقاف محافظة جنين وبلدية جنين سبل تعزيز التعاون المشترك ، وفتح افاق تعاون جديدة لما فيه صالح الوطن والمواطن وذلك خلال الزيارة التي قام بها مدير اوقاف محافظة جنين فضيلة الشيخ حسن شحادة والوفد المراف له لمقر البلدية اليوم .

واكد الشيخ حسن شحادة مدير الاوقاف ان المديرية تتطلع لتعميق وتعزيز التعاون مع البلدية كون المواضيع والقواسم المشتركة فيما بينهما كبيرة ، مؤكدا دعم ووقوف الاوقاف مع البلدية في خطوتها لازالة البسطات من امام مقر المديرية كونها تعيق الوصول وتغلق المدخل بشكل كامل، عدا عن بقايا الخضروات المنتشرة هنا وهناك، مشيدا بما تم انجازه من ازالة البسطات بصورة نهائية من امام مسحد جنين الكبير والمسجد الجديد لما احدثته من فوضى امام المسجد ، واعاقة وصول المصلين والمصليات بحرية ، ناهيك عن انعدام النظافة من امامه.

وقال "اننا لا نمنع الناس من المتاجرة ولا نحاربهم بلقمة عيشهم بل على العكس نحن بصفهم ونقف معهم وندعم سبل زيادة مصدر رزقهم، ولكن تنظيم العمل وضبطه والمكان الملائم والذي لا يتاذى منه الخلق ولا مؤسسات الوطن ولا مساجده خاصة والتي لها حرمة كما بداخلها بخارجها هو عنوان حضارتنا ورسالة اسلامنا والواجب التعاون معا وسويا من اجل بلدنا وحرية التنقل وحرية الوصول لاماكن العبادة" .

واضاف شحاده انه تم بحث سبل المحافظة على ارض الوقف ( سكة الحديد ) جنوب المدينة من الحفريات والتعديات عليها وضرورة اعادة الاوضاع الى طبيعتها مشيدا باداء البلدية وسرعة استجابتها لاحقاق الحق . وقال ان هذه الزيارة تاتي ايضا في اطار تجسيد رسالة الاوقاف من تعميق التعاون مع مؤسسسات دولة فلسطين المختلفة .

وقال شحادة ان مديرية الاوقاف وبرسالتها رسلة الاسلام العظيم تقوم وعبر مساجدها ودروسها بخدمة المواطن وتعزيز الايجابيات ،وتحذر من السلبيات، وتتفاعل وبشكل كبير مع قضايا المواطن وتتناول همومه ومشاكله مشيرا الى ان الاوقاف كانت ومازالت وثيقة التعاون مع البلدية في القضايا التي تهم المواطنين من تفعيل ثقافة المحافظة على النظافة وكذلك حفظ الاملاك العامة ، والالتزام بتسديد المستحقات ، وغيرها

بدوره شكر رئيس بلدية جنين السيد وليد ابو مويس مديرية الاوقاف على ما تقوم به من خدمة المواطنين والمساجد واراضي الوقف ، وكذلك تفاعلها الاصيل مع البلدية وعلى هذه الزيارة والتي تضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من اجل خدمة وطننا .

وقال ان البلدية ماضية قدما في تنظيم وترتيب المدينة من الداخل وتنظيم البسطات جميعا ،وتطبيق سيادة القانون ، مضيفا ان هذه العملية التي بدات وستستمر لاقت استحسان وقبول الناس لها ، مبديا استعداد البلدية للتعاون التام مع الاوقاف في كل ما يحتاجه الامر .