الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ومؤسسة الرؤيا العالمية يتفقدان مركز متطوعي ميثلون

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 13:46 )
جنين- معا - زار اليوم وفد من الدفاع المدني في محافظة جنين ضم مدير المحافظة المقدم مهندس سامي حمدان ومدير إدارة المتطوعين الرائد قدري الجمل ووفد من مؤسسة رؤيا العالمية فرقة متطوعي ميثلون للوقوف على الاحتياجات وبحث سبل تطوير مركز المتطوعين بالبلدة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام أن وفد من مؤسسة الرؤيا العالمية حضر الاجتماع الذي ضم الدفاع المدني ومنسقة برنامج الرؤيال العالمية في كوريا هيلانج نشو ومدير البرنامج في المؤسسة السيد اشرف اسعيد مع المنسقين الميدانيين السيد محمد جرار والأستاذة سماح أبو سيدو.

وأضاف التقرير أن جولة شملت مرافق المركز واستعراض المعدات الممنوحة وشرح لمهامها وتخلل الاجتماع عرض للحوادث التي تم التعامل معها من قبل المتطوعين كما أشاد المتطوعين بالدفاع المدني من خلال التدريب الذي قدموه وبمؤسسة الرؤيا على المعدات التي تقدموا بها.

وشرح المقدم حمدان الحاجة لإنشاء مراكز متطوعين أخرى للدفاع المدني بدراسة والتخطيط حسب المساحة الجغرافية وعدد السكان هذا من شانه ان يقلل زمن الاستجابة للتعامل مع الحوادث كما وقدم عرض أمام المانحين ومنسقي البرنامج من مؤسسة رؤيا العالمية الرؤيا التي ننظر لهذه المراكز وتطويرها بحيث تصل إلى مستوى عالي في جميع النواحي من حيث المعدات وتعددها والتدريب وتنوعه.

واستعرض حمدان الأمور التي من شانها تشجيع المتطوعين ورفع انتماءهم والعمل ضمن فريق بعد استعراض التجارب والخبرات في مجال العمل التطوعي.

من جهتها طرحت المنسقة الكورية هيلانج نشو التجربة الكورية في مجال الحماية المدنية مشيدتا بدور الدفاع المدني وما يقدمه من متابعة لهذه المراكز، وعبر الوفد المرافق عن اهتمامه بالمتطوعين وأبدو استعدادهم للعمل على تطوير وإنجاح هذه الفكرة لتي من شانها خلق طرق جديدة في مجال الحماية المدنية.

وفي نهاية الزيارة شكر الجميع المتطوعين على عملهم وحثوهم على مواصلة الجهد ليفتحوا باب التطوع لهم وللأجيال التي ستعقبهم . ع ا