الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعاون الدولي الألمانية

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 14:05 )
طولكرم- معا - وقعت بلدية طولكرم ممثلة برئيسها إياد الجلاد مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار، لتنفيذ مشروع تعليم الكبار الممول من الإتحاد الأوروبي "طاقات" وذلك بالشراكة مع جهود للتنمية المجتمعية والريفية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والبلدية.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في الحد من الفقر والبطالة، وذلك عبر تفعيل أطر التعاون ما بين القطاعات التعليمية والمدنية والإقتصادية، وبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني المستهدفة في المشروع في مختلف المجالات الإدارية والمالية والبرامجية، لتقديم خدمات تدريبية محدثة للمستفيدين وخصوصا في مجال التدريب وتنمية القدرات.

كما ويسعى المشروع إلى تطوير قدرات المؤسسات الشريكة من الناحية الإدارية والتنفيذية وبناء شبكة مناصرة وضغط لدعم برامج تعليم الكبار من الجهات ذات الصلة وتطوير أدلة تدريبية متخصصة في مجال تعليم الكبار بالإضافة إلى تطوير بنية العمل المشترك ما بين الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

والجدير بالذكر، أن مدة المشروع ستستمر ثلاث سنوات وسيستفيد منها ما لا يقل عن 100 مستفيد لكل مؤسسة، حيث سيقوم مركز تدريب وتطوير القدرات بتمثيل البلدية.