الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية الخليل تعقد اجتماعها الأول الخاص بمبادرة إلهام فلسطين

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 14:25 )
الخليل- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل اليوم اجتماعها الأول الخاص بالهام فلسطين في دورتها الرابعة، بحضور مديرة التربية والتعليم الأستاذة نسرين ياسر عمرو، ومشاركة أكثر من 130 شخصا من مديري ومديرات المدارس الحكومية، وعدد من مديري ومديرات المدارس الخاصة وحضر اللقاء أ. ياسر صالح رئيس قسم متابعة الميدان، منسق إلهام فلسطين لهذا العام، وأ.إسماعيل إعليان رئيس قسم التعليم العام في المديرية، وأ. ناصر إحشيش رئيس قسم الديوان.

وبدأت مديرة التربية والتعليم اللقاء بالترحيب بالحضور، وشكرتهم على المشاركة التي تعبر عن الإهتمام، وبينت عن أهمية مبادرة إلهام فلسطين، كمبادرة رائدة تهدف إلى إستكشاف، وتقدير، وتعميم المبادرات التربوية الملهمة، وضرورة المشاركة الفاعلة في الدورة الرابعة، لما في ذلك من أهمية، وإنعكاس ايجابي على العملية التعليمية برمتها، وطلبت من جميع مديري ومديرات المدارس تقديم إلهام فلسطين للهيئات التدريسية، وحثهم على ضرورة المشاركة الفاعلة في المبادرة، وأعربت للمشاركين عن استعدادها وفريق إلهام فلسطين في المديرية على تقديم يد العون والمساعدة، كذلك تقديم التغذية الراجعة لكل فئات الترشيح الراغبة في المشاركة في المبادرة لهذا العام.

بدوره تحدث الأستاذ ياسر صالح - منسق المبادرة في مديرية الخليل- عن إنطلاق الدورة الرابعة لإلهام فلسطين، وضرورة المشاركة فيها، وبين للحضور فئات الترشيح لهذا العام، وآلية الإشتراك في المبادرة حاثاً إياهم على ضرورة إشراك جميع الهيئات التدريسية التي نفذت مبادرات تنسجم ومحاور إلهام.

وشارك في اللقاء المعلمتان رائدة الحريبات، رانية الشريف المبادرتين المتميزتين في المبادرة من الدورة السابقة، حيث تحدث المعلمتان عن تجربتهما في إلهام فلسطين، وقدمتا للمشاركين بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تساهم في تعبئة طلب الترشيح بشكل قوي، ومحكم.
وفي نهاية اللقاء طرح المشاركون في اللقاء العديد من الأسئلة والإستفسارات حول مبادرة إلهام فلسطين، ومراحل العمل، أجابت عليها مديرة التربية والتعليم ومنسق المبادرة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في سياق تفعيل مشاركة فئات الترشيح في المديريات المختلفة، وإنسجاما مع الدور المتعاظم لمنظومة إلهام المحلية في أخذ دور قيادي خلال مرحلتي الترشيح والتقييم.