الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تشارك في معرض في الجامعة الإسلامية وتنفذ عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 15:29 )
غزة- معا - شاركت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بمعرض طلبة الجامعات " الواقع والآمال " الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية حيث مثل المديرية مشرف مبحث التكنولوجيا أ. أيمن العكلوك وفريق من المبدعين من طلبة مدارس غرب غزة الذين عرضوا أعمالهم الإبداعية من برمجة للمناهج المدرسية باستخدام البرمجية المحوسبة وذلك لتيسير إيصال المعلومة إلى أقرانهم من الطلبة , وزار المعرض مدير التربية والتعليم أ. محمود مطر ووفد رفيع المستوى ضم العديد من أركان المديرية .

وعبر أ. مطر عن سعادته الغامرة بما حققه طلبة غرب غزة المبدعون إذ أنهم الممثلون الوحيدون لوزارة التربية والتعليم ومديرياتها في المعرض .

وفي سياق أخر عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة يوم دراسي بعنوان تفعيل المختبر المدرسي الذي استهدف معلمي ومعلمات مبحث العلوم العامة للصف العاشر , وحضر الورشة التدريبية نائب مدير التربية والتعليم الادراي أ. فتحي رضوان ومدير عام التقنيات التربوية في الوزارة م. كمال أبومعيلق وجميع مشرفي مبحث العلوم العامة في المديرية ورئيس قسم التقنيات ورئيس قسم الإشراف ومشرف المختبرات العلمية في المديرية .

وصرح أ. عماد محجز أن اليوم الدراسي يهدف إلى تفعيل المختبر المدرسي وتدريب المعلمين على التوظيف الأمثل له .

وفي سياق متصل نفذ مركز التدريب والتأهيل التربوي التابع للمديرية يومين دراسيين لمعلمي اللغة العربية للصف الثالث الأساسي ومعلمي الرياضيات في الصف الرابع الأساسي وذلك للنهوض في العملية التربوية للخروج بأفضل نتائج تفيد الطلبة .