الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي:المساس بالمسجد الاقصى هو مساس بملايين العرب

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا - اكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان اي مساس بالمسجد الاقصى هو مساس بملايين العرب والمسلمين حول العالم محذرا اسرائيل من خطورة مخططاتها التهويد في محيط المسجد الاقصى المبارك.

وقال زكي ان شروع الاحتلال في بناء جسر خشبي على ما تبقى من تلة باب المغاربة التاريخية المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك توطئة لبناء جسر حديدي يخدم مخططات الاحتلال انما هو استهداف للمسجد الأقصى والذي يتجلى ببناء الجسر كي يكون حلقة وصل بين ساحة البراق وساحات المسجد الاقصى المبارك.

واضاف عباس زكي ان تلك المخططات الخبيثة من قبل الاحتلال هي مساس بمشاعر شعبنا وجميع العرب والمسلمين مما يستدعي تحركا عاجلا لافشال تلك المخططات قبل فوات الاوان.

وحذر زكي من خطورة ما تنفذه حكومة اسرائيل من تهويد واستيطان في القدس مشيرا بذلك الى عزمها مصادرة أراض في حي بيت حنينا من أجل شق شارع 21 لخدمة المستوطنين.

واوضح زكي ان بلدية الاحتلال في القدس ترمي من وراء شق ذلك الشارع الى تسهيل تنقل المستوطنين في مستوطنة "راموت شلومو"، التي يراد توسيعها عبر بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة فيها.

وجدد عباس زكي التاكيد على ان كل اجراءات الاحتلال في القدس باطلة ولن تنال من عاصمة دولتنا التي هي جزء لايتجزأ من الاراضي المحتلة عام 67.