السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تستنكر رفض الاونروا عودة الطلبة المعتقلين لمقاعد الدراسة

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 21:48 )
رام الله - معا - استنكرت حركة الشبيبة الطلابية ومنظمة الشبيبة الفتحاوية، اليوم الثلاثاء، ما اسمته ممارسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ومنع طلبة الكليات والمعاهد التابعة للوكالة، والذين يتم اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال، من العودة إلى مقاعد الدراسة.

وأكد بيان صادر عن الشبيبة، وصلت "معا" نسخة منه أن إدارة الوكالة ترفض عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة بعد الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الشبيبة ان إدارة معهد المعلمين في رام الله، أبلغت الطالبين بلال حسنية وإسلام الطيطي، بعدم عودتهما إلى مقاعد الدراسة، إلا بعد وصول كتاب من إدارة وكالة الغوث بعودتهما إلى الدراسة.

وقال مسؤول ملف الكليات والمعاهد في قيادة الشبيبة، معتز قرعوش إن هذا الإجراء يتنافى مع دور وكالة الغوث الذي قامت من أجله، وهي إغاثة وتشغيل الشعب الفلسطيني، وتوفير التعليم له، لا سيما للاجئين الذين حرموا من أراضيهم ومنازلهم، جراء نكبة العام 48.

وتساءل قرعوش: هل باتت وكالة الغوث تدافع عن أمن دولة الاحتلال؟ هذا سؤال يجب على إدارة الوكالة الإجابة عنه، مطالباً الوكالة بأن تبقى كما كانت معيناً للاجئ الفلسطيني، وأن لا تتدخل في الشأن السياسي أو الأمني لأي طرف من الأطراف، باعتبارها منظمة اغاثية دولية.

من جهته، أكد رئيس مجلس طلبة معهد المعلمين، ضياء عمر أن مجلس الطلبة والكتل الطلابية في المعهد وباقي معاهد وكالة الغوث تستهجن هذه الإجراءات الجديدة، وتهدد باتخاذ خطوات تصعيدية ضد الوكالة، حتى وقف هذا القرار التعسفي.