الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات حجة الثانوية تزور مديرية الثقافة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 18:15 )
قلقيلية - معا - قام وفد من طالبات مدرسة بنات حجة الثانوية بزيارة ميدانية لمديرية الثقافة في المحافظة و كان في استقبال الوفد الضيف أ.أنور ريان مدير مديرية الثقافة في المحافظة وطاقم المديرية حيث رحبا بالوفد الضيف وأثنيا على مثل هذه المبادرات التي توثق العلاقة بين مؤسسات الدولة الفلسطينية وتقرب المسافات بين أبنائنا الطلاب والطالبات وبين المسؤول في مؤسساتنا الوطنية .

وتحدث أنور الريان عن دور وزارة الثقافة في العمل على تعميق التواصل والتبادل الثقافي وتشجيع القراءة ودعم الإبداع والجهد الكبير الملقى على عاتق وزارة الثقافة في حماية التراث وترسيخ وتوصيل الموروث الثقافي الفلسطيني للأجيال القادمة فيما أكد على أن مؤسسات الدولة الفلسطينية إنما هي مكملة لبعضها البعض وتصب أهدافها جميعاً في الارتقاء بالواقع الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات للمواطن الذي هو أغلى ما نملك ،رغم أن لكل مؤسسة من المؤسسات الوطنية برامجها وخطط عملها ورسالتها الوطنية الخاصة فيما أكد أن العمل الثقافي مسؤولية الجميع ولكل مؤسسة دورها بتفاعل المشهد الثقافي الفلسطيني .

من جانبها شكرت المربية أ. نادية فريحات رئيسة الوفد وزارة الثقافة على الاستقبال وقدمت طلباً لدعم مكتبةعامة تم تأسيسها في قرية حجا حديثاً والعمل والمساعدة في تطويرها لما لذلك من أثر في المجتمع المحلي وإذكاء روح الإبداع وتطويره كما اثنت على وزارة الثقافة باحتضانها المثقف الفلسطيني والعربي ودعمها للحركة الثقافية .

وفي الختام قدم أ. ريان مجموعة من كتب ومنشورات وزارة الثقافة للوفد الضيف واعداً إياهم بإيصال طلبهم لمعالي السيدة الوزيرة في محاولة لدعمهم ومساندتهم بالامكانيات المتورة لدى الوزارة .