الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أردوغان تبنى إنشاء المستشفى التركي وسيزور غزة لافتتاحه

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 20:01 )
غزة - معا - قال النائب جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أرودغان سيفتتح مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في قطاع غزة عند الانتهاء من أعمال البناء والإنشاء والتجهيزات بكل المستلزمات الطبية.

وأضاف الخضري في بيان وصل لوكالة معا إن "المستشفى بدأ العمل فيه بتوجيهات مباشرة من أردوغان بهدف تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعماً للقطاع الصحي والتعليمي وطلبة كلية الطب ".

وشدد على أن افتتاح اردوغان للمستشفى سيبقى شاهداً على الدعم التركي لفلسطين والعطاء المتواصل الذي لا ينقطع في كافة المجالات الصحية والتعليمية والبنى التحية في قطاع غزة والضفة الغربية وكل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المستشفى الجامعي مشروع نوعي وله اثر في كبير في رفع المستوى الصحي في فلسطين، موجهاً الشكر للحكومة التركية ورئيس الوزراء أردوغان والشعب والمؤسسات التركية على دعمهم وإسنادهم للشعب الفلسطيني.

وشدد الخضري على أن الجامعة الإسلامية تعمل بكل الاتجاهات لخدمة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده، داعياً الجميع للتكاتف من أجل انجاز البناء بأسرع ما يمكن

ويستوعب المستشفى الذي يقام على محررة نتساريم قرابة 170 سرير ومجهز على أعلى المستويات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن إسرائيل سمحت لتركيا بنقل مواد طبية ولوازم لبناء المستشفى التي تقام على مساحة تقدر بـ 33 ألفا و 800 متر مربع.