الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعلن نتائج مسابقات تربوية

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 18:13 )
جنين – معا - أعلن قسم الانشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم في قباطية نتائج مسابقات تربوية كانت قد عقدتها لطلاب المدارس في مختلف المراحل، وذلك تدعيماً للمنهاج المدرسي، وتعزيزاً للمهارات التي تؤسس لطالب يمكنه التفاعل مع المحيط، بوعي إنتاجي، وطرائق تفكير إبداعية، وكانت المديرية قد شكلت طواقم تحكيم خاصة بكل مسابقة من المعلمين والمشرفين في المديرية.

ففي مسابقة القرآن الكريم، حيث شارك فيها 80 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية فاز كل من:

في المستوى الأول، ويشمل الصفوف الأساسية من الأول إلى الرابع: بتول قصراوي من بنات مسلية الأساسية، وجنى الشامي من بنات خولة الأساسية، وجمان نور من بنات عنزا الثانوية.

وفي المستوى الثاني، ويشمل الصفين الخامس والسادس الأساسيين: وسيم قصراوي من ذكور مسلية الثانوية، وميسم أبو الرب من بنات خديجة الأساسية، وآية ذياب من بنات ميثلون الأساسية.

وفي المستوى الثالث: ويشمل الصفوف الأساسية من السابع إلى التاسع: أسماء نعيرات من بنات ميثلون/ مسقط، وسجى جرار من بنات الجديدة الأساسية، وبصير عطايا من ذكور عنزا الثانوية.

أما المستوى الرابع والذي يشمل الصفوف من العاشر إلى الثاني عشر فقد فاز فيه كل من:
مجد عطايا من بنات عنزا الثانوية، وأزهار ربايعة من بنات ميثلون الثانوية، وإيناس علاونة من بنات مسلية الثانوية.

وفي سياق آخر أعلنت نتائج مسابقة التحقيق الصحفي المصور، والتي شملت الصفوف من السابع إلى الصف التاسع الأساسي، وفاز بها في المركز الأول:

مدرسة بنات مركة الثانوية: عن بحث مكب زهرة الفنجان الذي أعدته الطالبات: دنيا موسى، ومرح موسى، وفاطمة أبو الرب.

وفي المركز الثاني فازت بنات الجديدة الثانوية عن تحقيق بعنوان" التخلص من النفايات في فلسطين"، أعدته الطالبة: سلام اسعيد.

أما المركز الثالث فكان من نصيب مدرسة بنات قباطية الأساسية الغربية عن تحقيق بعنوان" حوادث الطرق" أعدته الطالبتان: رهف نزال، ونتالي نزال.

وفي مسابقة أفضل البوم للتراث الفلسطيني، فاز الطلبة التالية أسماؤهم:

محمد أبو جلبوش من مدرسة ذكور مركة الثانوية ومرح نعيرات من مدرسة بنات ميثلون/ مسقط، وإبراهيم أبو الرب، وجهاد عبد الله، ونور زكارنة، وأحمد أبو الرب، ومحمد كميل، وهمام كميل، من مدرسة عزت أبو الرب الثانوية، ومنتهى ربايعة من مدرسة بنات ميثلون الثانوية.