الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استفتاء «الحياة الرياضية» الخامس: الجماهير تختار الأفضل لعام 2012

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 21:55 )
رام الله - معا - أنهى القسم الرياضي في صحيفة «الحياة الجديدة» فرز أوراق استفتاء «الحياة الرياضية» الخامس لاختيار أفضل الرياضيين في موسم 2012، وفيما يلي نتائج الاستفتاء الذي اعتمد على تصويت الجماهير دون أي تدخل من القسم الرياضي، وبالتالي النتائج تعبر عن وجهة نظر الجماهير وليس بالضرورة ان تعبر عن وجهة نظرنا الحيادية.

اللواء الرجوب أفضل شخصية
فاز اللواء الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية، الأمين العام لمجلس الشباب والرياضة بلقب أفضل شخصية رياضية لعام 2012 والنتيجة كانت أقرب بالاجماع نظرا لما قدمه للرياضة الفلسطينية التي تطورت تحت قيادته الحكيمة.

اتحاد كرة القدم الأفضل
فاز اتحاد كرة القدم بلقب أفضل اتحاد رياضي للعبة جماعية وحصل على 90?5? من الأصوات، وتوزعت بقية الأصوات على اتحاد كرة السلة واستمارات فارغة، أما اتحاد كرة الطائرة فحصل على صوت واحد.

المبارزة الأفضل فرديا
أفضل اتحاد رياضي للعبة فردية شهد تنافسا شديدا بين ثلاثة اتحادات، وحسم المبارزة اللقب لصالحه بنسبة 35?8?، وجاء اتحاد كرة الطاولة ثانيا وحصل على 30? من الأصوات، واتحاد كمال الأجسام ثالثا بنسبة 24? وتوزعت بقية الأصوات على اتحادات السباحة والكراتيه والشطرنج والجودو على الترتيب.

أفضل لاعب في لعبة فردية
حصل على اللقب لاعب كمال الأجسام بيتر بيزنطي بنسبة 35?8? وجاء فوزه باللقب لفوزه بذهبية بالبطولة العربية بقطر، الأوراق الفارغة احتلت المركز الثاني بنسبة 21?، المركز الثالث تقاسمه لاعب كرة الطاولة فؤاد المغربي وكامل دوفش وحصل كل منهما على 13? وتوزعت بقية الأصوات على مالك زهران ونادر زهير ويسار اشتية وماهر ابو ارميلة.

أفضل لاعبة في لعبة فردية
فازت باللقب لاعبة الكراتيه في الخليل وحصلت على 38? من الأصوات، وجاءت العداءة ورود صوالحي بالمركز الثاني وحصلت على 23?5? من الأصوات، وجاءت لاعبة المبارزة حنين عودة بالمركز الثالث وحصلت على 20? من الأصوات، وتوزعت بقية الأصوات على الأوراق الفارغة والسباحة حزبون وجاكلين جزراوي على التوالي.

أفضل فريق كرة سلة
فاز باللقب ابداع الدهيشة بطل الدوري وحصل على 41? من الأصوات، وجاء بطل الكأس سرية رام الله ثانيا وحصل على 39? من الأصوات، أما الأوراق الفارغة، فكانت نسبتها 13?5? من الأصوات وجاء دلاسال القدس رابعا.

أفضل فريق كرة طائرة
حصل على اللقب بطل الدوري والكأس والسوبر جيوس وحصل على 42?5? من الأصوات، سنجل ثانيا وحصل على 37?5? من الأصوات و18? أصوات فارغة، وتوزعت بقية الأوراق على رمون وفرعون.

أفضل لاعب كرة سلة
فاز باللقب لاعب ابداع اياد عبد الله وحصل على 45? من الأصوات، وجاء ثانيا لاعب السرية سليم الحصري وحصل على 30?، الأوراق الفارغة 14? وتوزعت بقية الأصوات على سني السكاكيني، يحيى الخطيب، توفيق رفيدي، شادي تكروري، ابراهيم حبش.

أفضل لاعب كرة طائرة
فاز باللقب لاعب جيوس مهند خالد وحصل على 43? من الأصوات، وجاء ثانيا لاعب سنجل المعتزل راني عصفور وحصل على 37? وكانت نسبة الأوراق الفارغة 17?5? والبقية من نصيب حسين القدومي.

أفضل جمهور رياضي
حصل على اللقب فاكهة الكرة المحلية، جمهور شباب الخليل وحصل على 55? من الأصوات مقابل 13?5? للظاهرية و13? للبيرة، وتوزعت بقية الأصوات على التوالي للأمعري، أوراق فارغة، هلال القدس، المكبر، بلاطة، مركز طولكرم وواد النيص.

أفضل فريق كرة قدم
فاز باللقب متصدر دوري المحترفين وبطل الكأس الظاهرية وحصل على 60?5? من الأصوات، شباب الخليل ثانيا بنسبة 14?7?، هلال القدس ثالثا بنسبة 8?8?، وتوزعت بقية الأصوات حسب الترتيب على أوراق فارغة، مؤسسة البيرة، الأمعري، واد النيص، بلاطة، المكبر والاسلامي.

أفضل لاعبة كرة قدم
حصلت لاعبة السرية والمنتخب الوطني كلودي سلامة على اللقب بنسبة 67?6? من الأصوات، لاعبة الديار جاكلين جزراوي جاءت بالمركز الثاني وحصلت على 15?8? من الأصوات، وتوزعت بقية الأصوات على أوراق فارغة، هني ثلجية، ولاء حسين، مريان البندك، كارول صهجيان، نتالي شاهين، آية الخطيب، حمامة جبران، نيفين كليب على الترتيب.

أكثر فرق كرة القدم تطورا
جاء أهلي الخليل بالمركز الأول وحصل على 40? من الأصوات، الظاهرية ثانيا وحصل على 22? وشباب الخليل ثالثا بنسبة 15?.
وحصل الاسلامي على 6? من الأصوات، وتوزعت بقية الأصوات حسب الترتيب على: مؤسسة البيرة، أوراق فارغة، ثقافي طولكرم، الأمعري، واد النيص، جبل المكبر، بلاطة، هلال القدس، جنين.

أفضل محترف في الخارج
فاز باللقب لاعب المنتخب الوطني والفيصلي الأردني أشرف نعمان، وحصل على 61? من الأصوات، عبد اللطيف البهداري المحترف في السعودية حصل على 19?5? من الأصوات، أوراق فارغة، 11?5?، أنس الشربيني 3?، عمار زعترة 2?5? وبقية الأصوات حصل عليها رمزي صالح، اليكس نصار ودانيال مصطفى.

أفضل لاعب كرة قدم صاعد
حصل على اللقب الغزال أحمد ماهر لاعب الظاهرية وحصل على 43? من الأصوات، محمود صلاح «الكوري» ثانيا بنسبة 13?، أوراق فارغة 11?، ريعان أبو دية 11? وتوزعت بقية الأصوات حسب الترتيب على كل من: مجد وليد، محمود أبو وردة، ايسم طبطب، أسامة الصباح، مصعب أبو سالم، الزواهرة، البطاط، احمد زيدان ومحمد مراعبة.

أفضل مدرب كرة قدم
المنافسة على اللقب كانت شرسة جدا وحسمت بالنهاية لصالح مدرب شباب الخليل وليد فطافطة وحصل على 37? من الأصوات، وجاء مدرب جبل المكبر سمير عيسى ثانيا وحصل على 35? من الأصوات، مدرب الظاهرية سعيد أبو الطاهر ثالثا وحصل على 11?، وتوزعت بقية الأصوات بالترتيب على كل من: فراس أبو رضوان، رائد عساف، عبد الناصر بركات، جمال محمود، علاء بدرساوي.

أفضل حكم كرة قدم
حصل على اللقب الحكم جواد عاصي وحصل على 38?8? مقابل 37? للحكم القدير وليد الصالحي، 18? أوراق فارغة، وتوزعت بقية الأصوات بالترتيب على كل من: عبد القادر عيد، ابراهيم الغروف.

أفضل حامل راية
حصل على اللقب الحكم الدولي أمين الحلبي دون منافسة حقيقية ونال 81? من الأصوات، المركز الثاني احتلته الأوراق الفارغة بنسبة 5?، مهيوب الصادق 4?، حسين طقاطق 3?5?، سليم السعدي 2?9? وبقية الأصوات توزعت على فاروق عاصي، طارق جيهي وخالد الخطيب.

أفضل لاعب كرة قدم
تنافس على اللقب لاعبا المنتخب الوطني وشباب الخليل عبد الحميد أبو حبيب وفهد العتال وحسم الأول اللقب لصالحه بحصوله على 30? من الأصوات مقابل 25? للعتال، وكانت نسبة الأوراق الفارغة 12?5?، لاعب الأمعري سليمان العبيد حصل على 9?5?، احمد ماهر 6? عبد كعبية 4? ثم اياد ابو غرقود، مجدي خلايلة، محمود عودة، نديم البرغوثي، إسماعيل العمور، مراد اسماعيل، يحيى سباخي، احمد الحويطي، أيمن الهندي، سامح مراعبة.

أفضل مهاجم
فاز باللقب لاعب الظاهرية يحيى السباخي وحصل على 37?5? من الأصوات، اياد ابو غرقود لاعب شباب الخليل ثانيا وحصل على 20? من الأصوات، أوراق فارغة 16?، سعيد السباخي 7?، عبد الحميد أبو حبيب 7? وتوزعت بقية الأصوات بالترتيب على كل من محمد نائل، عبد كعبية، سامح عواد، أشرف نعمان، احمد كشكش، مراد عليان، خضر يوسف، محمد عمر.

أفضل لاعب وسط
فاز باللقب عبد الحميد أبو حبيب ونال 40?5? من الأصوات، عبد كعبية ثانيا ونال 13? من الأصوات، أوراق فارغة 13?، عاطف أبو بلال 8?8?، سليمان العبيد 8?8? وتوزعت بقية الأصوات بالترتيب على كل من محمود عودة، احمد ماهر، توفيق أسعد، مراد اسماعيل، نديم البرغوثي، وسيم عقاب، فراس ابو عبد، وبرتو كاتلون، الحوطيط، اياد ابو غرقود، خضر يوسف، اسماعيل قاسم، ايمن الهندي، حسام وادي.

أفضل مدافع
فاز باللقب مدافع المنتخب الوطني وشباب الخليل نديم البرغوثي وحصل على 47?5?، وجاء ثانيا هيثم ذيب لاعب هلال القدس وحصل على 17? رامي الرابي ثالثا وحصل على 12? وكانت بقية الأصوات بالترتيب لكل من: أوراق فارغة، هلال الصانع، محمد اغبارية، وسيم اغبارية، مصطفى ابو كويك، جهاد ربيع، بهاء بدرساوي، رأفت عياد، محمود بشارة، رائد فارس, مصعب البطاط، خالد مهدي.

أفضل حارس مرمى
نال اللقب حارس جبل المكبر مجدي خلايلة وحصل على 65? من الأصوات، محمد شبير ثانيا وحصل على 13?5? من الأصوات، أوراق فارغة 8?8?، حاتم العباسي 4?، عبد الله الصيداوي 1?7? ثم توفيق علي ورمزي صالح ومصطفى زيادة وابراهيم حبوش.