الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية المصري : لا تراجع عن انهاء حالة الانقسام الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 20:19 )
غزة - معا - أكد وزير الخارجية المصري د. محمد كامل عمرو ان مصر داعمة بكل ثقلها لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة ولارجعة في ذلك كما انها تبذل مجهودات استثنائية لتوفير شبكة الامان لدولة فلسطين وانها ستبذل جهدا للحفاظ على تأمين حكومة التوافق الفلسطيني والتي ستشكل من المستقلين بعد المصالحة الفلسطينية .

وقال عمرو خلال لقائه اليوم بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ووفد كبير من تجمع المستقلين ضم أكاديميين وعلماء وقضاة ورجال اعمال وقطاع خاص ومؤسسات مجتمع مدني انه من الأهمية بمكان انجاز المصالحة الفلسطينية باسرع وقت ممكن وانهاء الانقسام والتوافق الفلسطيني للتفرغ للقضايا الاخرى كالقدس والمستوطنات والاسرى واللاجئين وغيرها من القضايا الفلسطينية المهمة .

من جانبه صرح د. الوادية انه وضع والوفد المرافق وزير الخارجية د. محمد كامل عمرو تصور تجمع المستقلين في آلية تطبيق المصالحة وناقش معه ملفات تشكيل الحكومة وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وانتخابات المجلس التشريعي والمجلس الوطني وكذلك وضع فلسطين كدولة بعد الاعتراف في الامم المتحدة والمجهودات التي يبذلها التجمع في تهيئة الاجواء لتطبيق المصالحة وخاصة المصالحات المجتمعية وآلية عمل لجنة الحريات ودور المستقلين فيها . كما ناقش الاجتماع الدعم المصري لتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية من الشخصيات المستقلة برئاسة الرئيس ابو مازن والتي سيتم المشاورات عليها ابتداء من يوم 19 من الشهر الجاري وكذلك دعم الشقيقة مصر المعنوي والمادي لترى هذه الحكومة النور ودور المستقلين في تمكينها من عملها لتهيئة الأجواء لاجراء الانتخابات وعودة الديمقراطية لفلسطين بالرجوع لصندوق الاقتراع.

هذا وقد ثمن تجمع الشخصيات المستقلة ماتقوم به مصر ممثلة برئيسها د. محمد مرسي ووزير الخارجية د.محمد كامل عمرو وكذلك الامن القومي المصري و مايبذلونه من مجهودات لاجل انهاء الانقسام الفلسطيني والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.