السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الخدمات الطبية العسكرية وبنك الدم ينظمون حملة التبرع بالدم

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 11:45 )
رام الله- معا- افادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية انه وبناء على تعليمات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وبالتنسيق مع بنك الدم الوطني الفلسطيني تواصلت حملات التبرع بالدم من قبل ابناء المؤسسة الامنية حيث نفذت طواقم الخدمات الطبية العسكرية وبنك الدم الحملة للابناء الشرطة الفلسطينية وذلك في مقر وحدة الحراسات في رام الله.

ووجه العميد طبيب خليل النقيب الشكر والتقدير لكل ابناء المؤسسة الامنية الذي شاركو في التبرع بالدم لصالح بنك الدم الوطني واكد ان هذا العمل الانساني والاخلاقي هو تأكيد لعمق الانتماء وحب الوطن من قبل ابناء المؤسسة الامنية الذين قدمو اغلى مايملكون لابناء الشعب الفلسطيني وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

وقال النقيب ان تنفيذ حملة التبرع اليوم للشرطة الفلسطينية التيي شارك العشرات من ابنائها في الحملة هو استمرار لها حيث انها ستصل الى كافة المحافظات ليتم من خلالها الحصول على كميات مناسبة من وحدات الدم وخاصة النادرة منها ستخدم كل المواطنين ومن ضمنهم ابناء المؤسسة الامنية وعائلاتهم وخاصة مرضى السرطان والثلاسيميا ,ووجه الشكر الى اللواء حازم عطاالله قائد الشرطة الفلسطينية وجميع منتسبيها على دورهم المميز في انجاح الحملة والمشاركة المميزة فيها .

وشكر مفتي قوى الامن الفلسطيني فضيلة الشيخ محمد صلاح الشرطة الفلسطينية على وقفتها الانسانية داعيا الجميع الى المساهمة في التبرع لما فيه من انقاذ لحياة العديد من الناس بغض النظر عن دينهم و جنسياتهم ، وان الله سبحانه وتعالى يجزي ويكافيء على مثل هذه الاعمال مستعينا بالآيات القرانية .

وقال الرائد ياسر غريب مدير وحدة الحراسة والحماية ان هذه الحملة تاتي بتوجيهات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية لكافة منتسبي الشرطة بالتبرع بالدم من منطلق حرص مؤسسة الشرطة على المساهمة في زيادة مخزون بنك الدم ولمساعدة المرضى المحتاجين ، باعتباره واجب وطني مقدس وانساني تقوم به الشرطة الى جانب دورها في الحفاظ على الامن و حمايه مؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية .

و اضاف الرائد غريب ان هذه ليست المرة الاولى للشرطة عموما و ادراة الحراسات بشكل خاص في تنظيم حملة للتبرع بالدم وان الشرطة على تواصل دائم مع بنك الدم وتقوم الشرطة بارسال عناصرها للتبرع من حين لاخر .

وعبر ابناء الشرطة اثناء تبرعهم في الدم، عن سعادتهم بتقديم دمائهم لصالح ابناء شعبنا الفلسطيني بشكل دائم ومستمر خاصة ان هذه الدماء سيتم استخدامها لمرضى السرطان و الثلاسيميا ، معتبرين ذلك امانه وطنيه في اعناقهم والتزام اخلاقي تجاه المواطنين من ابناء شعبنا الفلسطيني.

من جهته قال المقدم دكتور رائد قنام مدير العلاقات العامة والاعلام في الخدمات الطبيه العسكريه ان الحمله تستهدف تعزيز مخزون بنك الدم الوطني ، من خلال عمليه التبرع بالدم من قبل الاجهزه الامنيه الفلسطينيه، ونقل شكر العميد خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية للشرطة الفلسطينية ودورها المتميز والرائد تجاه مؤسسات الدولة.

من جانبها شكرت كفى الريماوي مديرة بنك الدم الشرطة الفلسطينية على هذا الدور المميز والذي ليس جديدا عليهم و نحن على تواصل دائم مع الشرطة الذين يقومون باستمرار بالتبرع بالدم لصالح بنك لما فيه فائدة صحية لهم وفائدة للمجتمع بشكل. كما نقلت شكر وتحيات وزير الصحة للشرطة الفلسطينية و كافة القائمين على هذا العمل التطوعي .