الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المزيني يفتتح مدرسة التقوى للبنين شمال غزة

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 15:59 )
غزة - معا - افتتح وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة الدكتور أسامة المزيني اليوم مدرسة التقوى الأساسية للبنين شمال قطاع غزة بحضور مسؤولين من الوزارة ونواب من المجلس التشريعي.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور أسامة المزيني في حديث خاص لمعا : " إننا اليوم نفتتح مدرسة جديدة وهي مدرسة التقوى ضمن كوكبة جديدة من المدارس يتم افتتاحها في هذا الأسبوع.

وبين المزيني ان هذه المرحلة تعد من مراحل ثروة الابنية التي وصلت إليها الوزارة لنفتتح بذلك 21 مدرسة خلال الستة أشهر الماضية.

وأكد المزيني ان الهدف من افتتاح هذه المدارس يأتي للقضاء على مرحلة الفترتين وتخفيف الكثافة الصفية الموجودة في بعض المدارس.

وأضاف المزيني انه قبل يومين تم افتتاح مدرسة مهدية الشوا في بيت حانون، واليوم تم افتتاح مدرسة التقوى، وبعد يومين سيتم افتتاح مدرسة يافا الثانوية شرق مدينة غزة , وان هناك أيضا 10 مساجد سيتم افتتاحها خلال هدا الأسبوع.

وقال المزيني انه يأتي افتتاح هده المدارس للقضاء على الفترة المسائية، وتحصيل جميع مكونات العملية التعليمية بدءا من الأبنية وانتهاء بالطلاب.

ووجه المزيني كلمة شكر للحاجة سميرة الجرجاوي المتبرعة لهده المدرسة وبين فضل عملها.

ومن جهته بين أحمد أبو حلبية عضو المجلس التشريعي "إننا بالمجلس التشريعي إيمانا منا بالعلم وطلبة العلم رعينا هذه المسيرة التعليمية في أكثر من مجال وأقررنا في موازنة عام 2013 بضرورة الزيادة في رواتب المعلمين، وتنظيم التعليم، لدعم المسيرة التعليمية وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني، وتخفيف العبء عن المعلمين الفلسطينيين.