الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى تستقبل المحرر ابراهيم ابو سرور بعد 10 سنوات في الأسر

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 16:17 )
بيت لحم- معا - استقبلت جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم الأسير المحرر إبراهيم ياسين أبو سرور من سكان مخيم عايدة والبالغ 26 عاما والذي أمضى في سجون الاحتلال مدة عشر أعوام.

وبدأ الاستقبال من حاجز الأمن الوطني في مدينة الخضر حيث وصل الأسير المحرر الساعة السادسة من مساء امس الثلاثاء من سجن النقب الصحراوي وجابت المسيرة شوارع بيت لحم وصولا منزل الأسير في مخيم عايدة.

وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة كلمة رحب وهنأ بها الأسير المحرر وعائلته، وقدم التحية لأسرى المخيم وعلى رأسهم القدامى خالد الأزرق وناصر أبو سرور ومحمود أبو سرور والذي مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما، مؤكدا بأن سلطات الاحتلال تتعمد باعتقال الأطفال وإرهابهم والضغط عليهم وهذا ما يحدث في سجن الأطفال هشارون من تضيق وتعذيب للأسرى الأطفال وسلب حقوقهم وكرامتهم ، وكان الأسير المحرر إبراهيم أبو سرور عمره لا يتجاوز 16 عاما عند اعتقاله وحرمه الاحتلال حقه في التعليم والتمتع بطفولته.

كما وجه التحية للأسرى والذين خاضوا وما زالوا يخوضوا معركة الأمعاء الخاوية العيساوي والشراونه وقعدان وعز الدين المطالبين بحريتهم العادلة.

وقال الأسير المحرر إبراهيم أبو سرور بأن الأسرى يستمدون قوتهم من مدى تضامن الشعب الفلسطيني معهم وأنهم انتصروا على السجان في معركة الكرامة.

على صعيد الأسرى المرضى، قال ان وضعهم صعب جدا وبأنهم لا يتلقون أدنى حقوقهم في العلاج وهناك إهمال طبي متعمد و اليوم يخوض عدد من الأسرى اضرابا عن الطعام منذ فترة طويلة تجاوزت الستة شهور، مطالبا جميع أبناء الشعب الفلسطيني المشاركة الحقيقية والفاعلة تضامننا مع الأسرى المضربين عن الطعام، كما طالب حقوق الأنسان المحلية والدولية التدخل لآنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام .