السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية تستقبل وفداً ماليزياً

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 16:23 )
غزة- معا - استقبلت كلية فلسطين التقنية وفداً ماليزياً من جمعية مسلم كير في مقر الكلية بدير البلح حيث ضم الوفد 15 شخصا برئاسة محمد اسماعيل عارفين رئيس المؤسسة ومستورة محمد يرافقهم وفدا من وزارة التربية والتعليم العالي حيث كان في استقبالهم عميد الكلية د. عماد عدوان ونواب العميد للشئون الأكاديمية والتخطيط والتطوير والإدارية ورئيس قسم المشاريع ورئيس قسم العلاقات العامة بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وقد رحب د. عدوان بالوفد الضيف مثمناً الدورالكبير والمهم لدولة ماليزيا في خدمة الإسلام والمسلمين ومساندة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه إضافة إلى أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في تقديم العون للشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة في كافة المجالات والقطاعات.

واكد على أن ظروف الحصار لم يؤثر على إصرارنا بتحقيق أهدافنا وإنجاز أعمالنا بتطوير التعليم التقني لخدمة المجتمع على كافة الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وذلك لدوره الكبير في تخريج كفاءات عالية المهارة قادرة على مقارعة الاحتلال وخدمة المجتمع وبنائه من أجل رفعته وتطوره، لافتا إلى ضرورة دعم الشعوب الاسلامية لفلسطين كدولة ماليزيا بكافة مؤسساتها وهيئاتها آملا أن يتم التواصل والتعاون المستمر والدائم بين الكلية ومؤسسة مسلم كير.

ومن جانبه أوضح إسماعيل بأن جمعيته ستستمر في العمل في سبيل بقاء القضية الفلسطينية حية في أذهان الماليزيين واستمرار مساعدة الفلسطينيين، حيث قدم نيابة عن الجمعية منحة مالية قدرها 5000 يورو كمساهمة في خدمة التعليم التقني والمهني وتطور الكلية إضافة إلى معدات خاصة بمسابقة الروبوت الرابعة.

وخلال اللقاء قدم م. سعيد أبو الروس رئيس قسم المشاريع شرحاً مفصلاً عن الكلية من خلال عرض بوربوينت مستعرضاً نشأنها وإنجازاتها وتخصصاتها التقنية المتنوعة ومختبراتها العلمية مشدداً على أن الكلية تعتبر المؤسسة التعليمية الأولي المتخصصة والرائدة في مجال دمج استخدام الحاسوب والتقنيات المتطورة في الحياة وصقل العقلية العلمية المبدعة والمبتكرة لمواكبة التطورات العلمية المتسارعة.

وفي ختام اللفاء قدم عميد الكلية درعا تذكارياً للوفد الضيف تعبيراً عن شكرهم وتقديراً لدورهم وبالمقابل قدم إسماعيل هدية تذكارية للكلية تقديراً لدورها في خدمة التعليم التقني ونشره في المجتمع، وقد قام الوفد برفقه عميد الكلية والنواب والعلاقات العامة بجولة تعريفية داخل مرافق الكلية ومختبراتها المختلفة.