السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "نرسان" يبدأ بتحديد احتياجات النساء جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 17:32 )
الخليل - معا - ضمن مشروع تعزيز مشاركة النساء في المجتمع في التجمعات الريفية التابعة لمدينة يطا والذي ينفذ من قبل مركز نرسان الثقافي وبالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ضمن مشروع تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) نظم مركز نرسان الثقافي في يطا اليوم الأربعاء وبالتعاون مع مجلس قروي الديرات ورشة عمل لتحديد احتياجات النساء في مناطق الديرات والرفاعية والبويب واختيار مجموعة من المبادرات الأكثر احتياجا في تلك المناطق ليتم تنفيذها من خلال المشروع في المراحل المقبلة.

وشارك في هذه الورشة عدد من الأشخاص من كلا الجنسين من تلك المناطق وعقدت الورشة في قاعة مجلس قروي الديرات.

وتأتي هذه الورشة ضمن المرحلة الرابعة من المشروع وهي مرحلة تحديد احتياجات النساء في التجمعات المستهدفة بالمشروع واختيار المبادرات.

وقد افتتح الورشة أحمد الحوامدة مدير المشروع بكلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على حضورهم وقدم شرحا مفصلا حول أهداف المشروع ومراحله ومخرجاته المتوقعة واستعرض مع الحضور أهم احتياجات النساء في هذه المناطق وتم تحديد 3 احتياجات أساسية ليتم اختيار أحد هذه الاحتياجات لتنفيذه في المراحل اللاحقة من المشروع.

وشهدت الورشة تفاعلا من قبل الحضور حيث دارت نقاشات وطرحت العديد من المداخلات التي تناولت جوانب مختلفة في موضوع الورشة وتم طرح أهم مبادرات النساء في المناطق المستهدفة وأهم احتياجات النساء في تلك المناطق وأهمية توفير هذه الاحتياجات.

وتم خلال الورشة توزيع نماذج المبادرات على فريق العمل من النساء الذي تم اختياره للمشاركة في المشروع لتعبئتها خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية الورشة قدم طاقم المشروع ممثلا بأحمد الحوامدة مدير المشروع وغدير الجبور منسقة المشروع شكرهم للحضور مؤكدين على أهمية تعزيز وتفعيل مشاركة النساء في المجتمع وخصوصا في المناطق الريفية التي تعاني من تهميش لدور المرأة وضعف مشاركتها المجتمعية.