السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاطر الطلابية بجامعة القدس تصعد من فعالياتها مع الاسرى

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 00:14 )
القدس - معا - تصعد الاطر الطلابية في جامعة القدس ابوديس من فعالياتها التضامنية لليوم الثالث على التوالي مع الأسرى المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي، المضرب عن الطعام منذ اشهر.

وقد باشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي بملاحقة نشطاء الاطر الطلابية من خلال المداهمات الليلية لسكنات الطلبة، حيث قامت قوات الاحتلال مساء يوم امس باعتقال الشاب ابراهيم عفانة (19 عاما) طالب في جامعة القدس ابوديس، واحد نشطاء كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة، ومن قبله الاسرى عبدالله ابو سبيتان، واحمد صلاح، وحمادة عريقات، وجميعهم من نشطاء كتلة الوحدة الطلابية الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في جامعة القدس أبوديس، وذلك على اثر الفعاليات التضامنية الداعمة لنضال الاسرى في السجون.

ففي الايام الثلاثة الماضية قامت الاطر الطلابية بنصب خيمة تضامنية مع الأسرى أمها العديد من الطلبة وممثلي الاطر الطلابية، والمتضامنين من خارج الجامعة، وممثلي نقابة العاملين وادارة الجامعة، وبمشاركة ممثلي المؤسسات الحقوقية التي تعنى بشأن الاسرى.

بدوره اكد نضال عبادي منسق كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس، ان كافة الاطر الطلابية في الجامعة وبالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة اتفقت فيما بينها على وضع برنامج فعاليات تصاعدي للتضامن مع الاسرى المضربين، معلنا ان بعض الطلبة ومن بينهم ممثلين للاطر الطلابية قد اعلنوا خوضهم للاضراب عن الطعام بشكل جزئي تضامنا مع الاسير سامر العيساوي وكافة الاسرى المضربين عن الطعام.

واوضح عبادي ان طلبة جامعة القدس يتعرضون منذ فترة لهجمة مسعورة من قبل قوات الاحتلال بسبب الفعاليات التي تنظمها الاطر داخل الجامعة، وذلك من خلال ملاحقة الطلبة واعتقال اكثر من اربعة منهم خلال العشرة ايام الماضية.