الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي نابلس يواصل اقامة نشاطاته التوعويه

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 11:10 )
نابلس -معا - اقام الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي اللجنة العلمية بنابلس درسا دينيا عن الانتماء ومظاهرة.

وقال ان الانتماء و الإخلاص للوطن جزء من الإيمان, وهما من اسمى أشكال المواطنة الصالحة, والمواطنة والولاء للوطن مفهوم لايتعارض مع المفهوم الديني بل يتفق معه ومطلوب شرعا, ومن ليس له انتماء لوطنه فلن يدافع عنه ويتمثل الانتماء والإخلاص في رفض الجهويه والعشائريه المقبته, والولاء للأفراد والانطلاق للعمل من مبدأ أن الانتماء والإخلاص للوطن ليس شعارا بل قيما وأخلاقا وسلوكا وعملا, يتصف به كل مواطن حر وشريف, الصادقة, يضحي في سبيل وطنه بروحه وكل مايملك ,ويدافع عن همومه ومشاكله وثوابته وانجازاته, ويقف سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه من محاولة المساس به.

كما تطرق لمظاهر الانتماء من رموز وطنية واحترامها والتطوع والحفاظ على اللمتلكات العامة واحترام القانون والنظام والتطوع وغيرها.

والتقى منال حامد ابو رعد من مكتب التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي شرطة مركز بيت فوريك وتحدث لهم عن أهمية الحفاظ على أسرار العمل وسريته وعدم البوح بها لأي كان ،وشدد على أن الحفاظ على سرية واسرار العمل واجب وطني وعسكري ومن أبجديات العمل الأمني والعسكري والوطني.

واضااف أن الحفاظ على امن المعلومات وسريتها من ثوابت ومبادئ الحياة العسكرية، مشيرا الى أن أي معلومة مهما كبرت أو صغرت هي ملك للمؤسسة الأمنية ولا يجوز تسريبها أو إفشاؤها حتى للعائلة والأهل والأصدقاء .

والتقى احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب وطالبات مدارس عقربا ، وتحدثا عن الوحدة الوطنية وتماسك وتضامن المجتمع الفلسطيني مع بعضه البعض ، وأشارا أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان والحصن المنيع للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وكذلك هي الضامن لتحقيق الأهداف والطموحات وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الأوقاف في محافظة نابلس بنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل

وتحدث عن مفهوم التوبة والرجوع لله تعالى ، وقال أن مركز الإصلاح والتأهيل أقيم من اجل أن يرجع النزيل إلى ضميره ونفسه ويصوب أخطاؤه ومعاصيه ، وأضاف أن الله غفور رحيم يقبل توبة المستغفر ، وفي سياق متصل تم استكمال دورة قراءة القرآن للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل ، ويذكر أن برنامج التوعية والإرشاد للنزلاء يأتي ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية الأوقاف وشرطة محافظة نابلس.