الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في سيلة الظهر

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 10:54 )
جنين – معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية وبلدية سيلة الظهر بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني العام لذوي الإعاقة لقاء تثقيفيا حول "قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس البلدية فتحي ابو عصبة رحب خلالها بالحضور، مشيدا ومن خلالها بالتعاون والشراكة الوثيقة مع برنامج التأهيل المجتمعي.

وقدم رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب الى الاتحاد وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة.

وطالب ابو سيفين بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة، مشيدا بالتعاون القائم مع برنامج التأهيل المجتمعي في جنين منوها الى ان هناك المزيد من الخطوات الاحتجاجية التي سيقوم بها الاتحاد بالتعاون مع البرنامج.

من جهته، اكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على أهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز وإثارة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة وأهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم.

وطالب جميع المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتأهيل بضرورة توحيد الجهود والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .