الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة توقع اتفاقية مع هيئة الأعمال الخيرية بالامارات لتجهيز "مركز عدنان العلمي للحروق" في غزة

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- وقعت وزارة الصحة اتفاقية تجهيز وتأهيل مركز "عدنان العلمي للحروق" بمجمع الشفاء الطبي في غزة مع هيئة الأعمال الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور وزير الصحة الدكتور باسم نعيم وممثل الهيئة في الأراضي الفلسطينية عماد الحداد ولفيف من مسؤولي الوزارة والموردين.

وقال الوزير في كلمة له خلال الاحتفال الذي أقامته الوزارة بهذه المناسبة ان مسيرة البناء تتواصل في الوزارة وجهود الخيرين داخل وخارج الوطن من اجل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته أمام الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني عقابا له على اختياره الديمقراطي.

وأشاد الوزير بالمنحة المقدمة بقيمة "850 ألف دولار" للحصول على أدوية مهمة متعلقة بمرض الكلى والسرطان حيث ساهمت الهيئة في الارتقاء بمستوى الأداء الصحي للعناية المركزة في مستشفى الشفاء وناصر، وعدد مساهمات الهيئة التي شملت كافة مراكز ومستشفيات الوزارة مقدما الشكر لها ولدولة الإمارات الحاضنة لها وفاعلين الخير وكذلك إلى ممثل الهيئة في الأراضي الفلسطينية.

واعتبر الوزير أن تجهيز مركز الحروق الجديد سيكون خطوة كبيرة على مستوى تحسين الخدمة في مجال الحروق والتجميل واستغلال المبنى القديم لتوسعة الخدمات الصحية الأخرى داخل مجمع الشفاء الطبي.

ومن جانبها اعتبر ممثل الهيئة عماد الحداد أن تجهيز المركز يأتي ضمن الأعمال الخيرية التي تقدمها الهيئة في كافة المجالات الصحية والتعليمية والإغاثة, منوها إلى أن الهيئة تنفذ مشاريع متعددة بما يزيد عن 7 مليون دولار سنويا.

وأضاف انه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم توريد الأجهزة والمعدات الطبية لمركز عدنان العلمي عبر شركات التوريد.

وقد جرى في نهاية الاحتفال مراسم توقيع الاتفاقية بين وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة وعماد الحداد ممثلا عن هيئة الأعمال الخيرية.