السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات يعقد سلسلة فعاليات للتسجيل في الانتخابات

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 12:26 )
غزة-معا - عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة سلسلة من الفعاليات واللقاءات في قطاع غزة والضفة الغربية لحث المواطنين على التسجيل في دوائر لجنة الانتخابات المركزية وحفظ حقهم الديمقراطي في الاقتراع في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وأكد المهندس خليل عساف ممثل تجمع الشخصيات الفلسطينية في الضفة الغربية أن بدء عملية تحديث سجلات الناخبين في المحافظات الفلسطينية تعتبر الخطوة الأولى في طريق تطبيق اتفاق المصالحة وهو ما يتطلب مشاركة جماهيرية لدعم هذه الخطوة للوقوف عند مسئولياتهم في بناء الوطن ديمقراطيا، داعيا كل الأطراف الفلسطينية لإنجاح المصالحة ودعم عمل لجنة الحريات ووقف كل أنواع التراشق الإعلامي.

وأوضح عساف أن الشخصيات المستقلة تعقد لقاءات وفعاليات لبث روح التفاؤل في نفوس المواطنين والخروج من حالة الإحباط التي تخلفها ستة أعوام من انقسام فلسطيني مزق الأمل والرغبة لدى الموطن في رؤية وطنه موحدا تحت راية العلم الفلسطيني، داعيا كل أبناء الشعب الفلسطيني لتسجيل أسمائهم في السجل الانتخابي وعدم تجاهل حقه الديمقراطي والوطني.

ومن جهته أشار الدكتور محمد ماضي عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن التسجيل في السجل الانتخابي يعتبر ضرورة وطنية للمساهمة في توحيد الصوت الفلسطيني نحو انهاء الانقسام، ذاكرا أن التجمع سيستمر في عقد اللقاءات مع العائلات الفلسطينية في كل المحافظات لتعزيز رغبتها في المشاركة في الانتخابات القادمة.

وأكد ماضي أن التجمع يشهد يوميا لقاءات واجتماعات مع المجموعات الشبابية المختلفة لرفع حالة التفاؤل في نفوسهم وإظهار مدى أهمية مشاركتهم في بناء الوطن لانهاء الانقسام وتغيير الواقع المجتمعي المؤلم الذي خلفته أعوام الانقسام من تفشي للبطالة وقلة فرص العمل، مشددا أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتفا جماهيريا للحفاظ على ما تبقى من أمل لتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية.