السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تؤكد استمرار فتح باب العضوية وتجديدها بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 14:28 )
غزة -معا - أعلنت نقابة الصحفيين في غزة عن استمرار استقبال طلبات العضوية للانتساب للنقابة للصحفيين الجدد ، وتجديد العضوية للزملاء الصحفيين .

وأوضح د. تحسين الاسطل نائب نقيب أن لجنة العضوية تواصل عملها في مناقشة ودراسة ملفات الصحفيين الجدد ومنح العضويات الجديدة حيث أقرت الأمانة العامة 27 عضوية جديدة في قطاع غزة منذ استلام مهامها، مشيرا أن نقابة الصحفيين قررت تمديد فتح باب الانتساب لعضوية النقابة من اجل تنسيب الأعضاء الجدد ، كما تواصل تجديد العضويات للزملاء الصحفيين داعيا الصحفيين إلى المشاركة الفعالة في العمل النقابي.

وأوضح الاسطل أن نقابة الصحفيين اتفقت مع اتحاد الصحفيين العرب على تجديد ومنح البطاقة الموحدة للصحفيين العرب والتي يصدرها الاتحاد للصحفيين الفلسطينيين، من اجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الاتحاد للصحفيين الفلسطينيين، وكذلك عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين داعيا الزملاء الصحفيين الراغبين في الحصول على تجديد العضوية أو الانتساب حديثا للنقابة وكذلك عضوية الإتحادين الدولي والعربي التوجه إلى مقر النقابة المؤقت في حي النصر مقابل برج "الداعور" في مقر منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار الاسطل إلى أن نقابة الصحفيين تقدم خدماتها بشكل معتاد إلى الزملاء الصحفيين سواء في التنسيق للسفر إلى الخارج بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب أو الخدمات الأخرى المعتادة، داعيا الزملاء الصحفيين ممن تقل أعمارهم عن "40 عاما" ويرغبون بالسفر للدراسة أو العلاج أو المشاركة في المؤتمرات مراجعة النقابة والتواصل معها في مقرها المؤقت بحي النصر مبينا أن النقابة هي الجهة الوحيدة التي تنسق للسفر من خلال اتحاد الصحفيين العرب.

وأوضح الاسطل أن النقابة وقعت خلال مشاركتها في المؤتمر الثاني عشر لاتحاد الصحفيين العرب عدة اتفاقيات تعاون وتنسيق مع النقابات والاتحادات العربية والتي تتضمن تبادل الخبرات والتعاون بين الصحفيين الفلسطينيين والصحفيين العرب في تلك البلدان ، مشيرا أن الصحفيين الفلسطينيين سيلمسون ثمار هذه الاتفاقات في القريب العاجل.