السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تعقد ورشة عمل تحضيرية للمؤتمر الدولي الأول

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 12:40 )
غزة-معا- عقدت الكتلة الاسلامية مساء أمس ورشة عمل تحضيرية للمؤتمر الدولي الأول " الشباب والقضية الفلسطينية في ظل الربيع العربي " بمشاركة رئيس الكتلة الاسلامية في القطاع أ. هاني مقبل وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعدد من كوادر الكتلة الاسلامية .

وتم خلال ورشة العمل مناقشة أهداف ومبررات المؤتمر الدولي الذى تسعى الكتلة الاسلامية للوصول اليها من خلال عقد المؤتمر إضافة الى توزيع اللجان والمحاور المختلفة التي سيشتمل عليها المؤتمر ، ومهام ومسئوليات كل لجنة على حده .

وبين أ. هاني مقبل أن هذا المؤتمر يأتي لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية وتفعيل دور الشباب في تنمية وتطوير المجتمعات خاصة وأن لهم الدور الفاعل والبارز في الربيع العربي .

وأشار المشاركون في ورشة العمل الى ضرورة مناقشة المؤتمر الدولى سبل الدعم المادي والنفسي والصحي والقانوني والإعلامي والاجتماعي والعلمي والثقافي للشباب باعتبارهم أولى الشرائح في المجتمع الفلسطيني ومختلف المجتمعات الذين ضحوا من أجل انهاء الاستبداد والظلم واعادة الكرامة والحرية للشعوب .

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيكون المؤتمر الأول من نوعه الذي تجريه الكتلة الاسلامية بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الوطنية والاسلامية والشبابية من مختلف دول العالم العربي والاسلامي ، وستجريه الكتلة في 21 من شهر مارس المقبل .