الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تزور عائلة العيساوي وتؤكد أن الأسرى عنوان للكرامة

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 15:30 )
رام الله -معا - زارت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم عائلة الأسير المضرب عن الطعام لأكثر من 200 يوم سامر العيساوي، معتبرة أن صمود الأسرى هو عنوان لكرامة كل فلسطيني ووصمة عار على جبين العالم الذي يدعي الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

وخاطبت المحافظ والدي الأسير وشقيقته: كل أبناء الشعب الفلسطيني هم أبناءكم ولا بد أن تنتصر إرادة الشعوب على الإحتلال وطغيانه، متمنية أن تزور العائلة وقد انتصر سامر على السجان لينعم بالحرية بين أسرته ومحبيه.

وأكدت غنام أن صمت العالم تجاه ما يتعرض له الأسرى وخصوصا المضربين عن الطعام ما هو إلا إنعكاس لحالة الإنحياز الغريب للإحتلال وإجرامه، مشيرة أن عالم حر لا يقبل امتهان الكرامة الإنسانية واستباحة الدم الفلسطيني بهذه الطريقة المريبة.

وبينت غنام أن العيساوي اختار طريق الموت بكرامة أو العيش بحرية ليثبت للعالم أجمع أن شعبنا قادر على النضال والمواجهة لأنه شعب حي ومعتز بكرامته التي تميزه عن كافة الراضخين، مبرقة بتحيات فخرها واعتزازها بكافة الأسرى الأبطال والأسيرات الماجدات ومطالبة العالم بالتدخل الفوري لإنهاء معاناة سامر ورفاقه التي تعدت أي وصف.

وفي سياق متصل شاركت المحافظ بما اعتبرته غنام وقفة عز وشموخ مع الأسرى والتي نظمت من قبل التربية والتعليم في ساحة بلدية البيرة، حيث بينت ضرورة ترسيخ ثقافة الأسير والوقوف بصلابه في سبيل قضيته، وبينت للمتواجدين الشعور بالأمل الذي استمدته من والدة الأسير العيساوي، وكلماتها العظيمة عندما أكدت أن من يريد الوطن لا يستكثر عليه أبنائه، مشيرة أن صلابة عائلة العيساوي وصمودهم يثبت معدن شعبنا الأصيل.

واعتبرت أن مشاركة أطفالنا بالوقفة لأجل الأسرى تأتي بهدف إرسال رسالة الى كافة العالم بأنهم يعانون طغيان الاحتلال الذي سلبهم أبائهم، وأمهاتهم وأسرهم، وقالت بأن ليس هناك طفل بالعالم عانى مما يعاني منه أطفال فل