الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: جادون وعازمون على انجاز المصالحة رزمة واحدة تحقق مطالب الشعب

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 19:09 )
غزة - معا - أكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية ان حكومته جادة وعازمة على انجاز المصالحة التي تحمي الثوابت والمقاومة وتؤمن عناصر القوة للشعب الفلسطيني، ومصالحة على أصولها رزمة واحدة وبالتزامن وتحقق مطالب الشعب الفلسطيني.

وأشاد هنية بحرص الامة على مصالح الشعب الفلسطيني، قائلا :" لكن نحن نريد مصالحة لا تفرط بالثوابت ولا تتنازل عن حق العودة ولا تعترف بإسرائيل، ونحن مستعدون لهكذا مصالحة، ونأمل أن يدعمنا الجميع في ذلك، وأن تكون مصالحة لا تخدم سياسات ثبت فشلها، ولا تكون تكتيكية".

ومن جهة ثانية، دعا هنية الى ضرورة العمل الفوري والجاد لانقاذ القدس، موضحا ان القدس بحاجة لحماية من المشاريع الصهيونية التي تعدت مرحلة الخطر، وخاصة أن مشاريع الاحتلال تكاد تنتهي، والاحتلال يعمل الآن على بناء كنيس ومركز للشرطة ملاصق للأقصى.

|204653|

وعبر هنية خلال لقائه وفدا اردنيا برئاسة الشيخ بدر الرياضي عن خشيته الحقيقة من وصول تلك المشاريع الملاصقة للأقصى بباحات الأقصى لتكون وكأنها امتداد وتمنح الفرصة لتدنيس الأقصى، مطالبا بالتحرك لحماية الأقصى والضغط على أصحاب القرار لحماية القدس.

وتطرق هنية إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال لا سيما المضربين عن الطعام والذين منهم مضرب منذ أكثر من 200 يوم، قائلا:" هم الآن على مشارف الخطر الحقيقي على حياتهم، والعدو يصم آذانه ولا يعيرهم اهتمام" داعياً إلى وقفة إعلامية ورسمية ودبلوماسية لنصرة الأسرى الذين أسروا من أجل كرامة الأمة.

وجدد هنية الترحيب بالوفد الأردني الذي يرأسه بدر الرياضي رئيس جمعية العقبة والخيرية، وأوضح أن هذه الزيارات تحمل رسائلا منها رسالة التثبيت للشعب الفلسطيني وتعزيز الصمود للمجاهدين والمقاومين، ورسالة التضامن الإسلامي العربي الأصيل مع فلسطين وأهلها، ورسالة الاستعداد لنكون في ارض الفداء حينما يعلو النداء.

|204654|

واعتبر هنية الزيارات ذخرا استراتيجيا، موضحا أن فلسطين توحّد الأمة وميزان مقياس الامة في قوتها وضعفها، وقدرتها على مواجهة التحديات، مبينا أن الأمة اليوم بدأت تنهض وبدأت تتلمس لعناصر القوة، وتستعيد قوتها وعافيتها بعد عقود من ممارسة الظلم عليها.

وقال :"اليوم فلسطين حاضرة في العواصم العربية في الثورات وساحات الحراك والتغيير"، مشيرا لهتفات الشعوب بتحرير فلسطين بعد نجاح الثورات، معتبرا ذلك كله من المبشرات وعوامل التثبيت.

وأضاف " نحن اليوم في حالة صعود بفلسطين وخارجها، والعدو في حالة انحدار وتراجع، ولا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين كل فلسطين وليس فقط على الضفة وغزة"، مشيرا إلى الإعداد والمضي على طريق المقاومة.

|204655|

وأشار إلى المحطات والإسهامات الكبيرة للأردن في كل مدنها وأحيائها، من نصرة وقتال ودماء التي امتزجت في معركة الكرامة، مؤكدا وحدة الشعبين، "فللأردن لها ما للفلسطينيين في فلسطين، وأنتم أهل بلد"، مقدما في ختام اللقاء درع الانتصار للوفد، حيث هنئهم بنصر حجارة السجيل الذي يعد انتصارا للأمة.

من جانبه؛ أكد رئيس الوفد الشيخ بدر الرياضي رئيس جمعية العقبة الخيرية، أن الزيارة تأتي تعبيرا عن حب أفراد الوفد فلسطين وأهلها، مشيرا إلى الخير الذي يتوسمه أفراد الوفد في الشعب الفلسطيني.

وأشاد الشيخ الرياضي بصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني رغم قلة الإمكانات، "حيث غزة صامدة وتقاوم ترد الصاع صاعين وترتقي في عالمنا العربي والإسلامي لتعلم العالم الدروس وهي فئة قليلة، والنصر تحقق لها بصدق إيمانها وحدة رجالها".

وهنأ الشيخ الرياضي الشعب الفلسطيني بالنصر الذي تحقق في المعركة الأخيرة، مشيرا إلى أن الجميع كان مع الشعب الفلسطيني في مقاومته، "وهو يعلم العالم أن بالإيمان نملك القوة التي لا يملكها أحد".