الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 15:53 )
رام الله -معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته رقم 06/2013 برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وحضور كافة الأعضاء، سامح عبد المجيد وناديا حبش وحسن ابو شلبك وكمال دعيبس وجانيت ميخائيل وحربي الفروخ، ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن، واتخذ القرارات التالية:

أولا: معاملات تنظيمية
بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية وعددها 21 معاملة، منها7 مشاريع تفصيلية،و5مخططات تعديلية، ومخطط نهائي، ومخطط مبدئي، ومخططي إفراز، و5 طلبات ترخيص.

ثانيا :سوق رام الله الشعبي
اعتماد الاتفاق حول استئجار قطعة ارض رقم 37 حوض 19 حي 16 النزهة ومساحتها 2060 متر مربع لغاية تخصيصها للبسطات، وإنشاء سوق شعبي يضم ما يقارب 200 بسطة، تكون على شكل أكشاك، وتضمن شروط الصحة والسلامة العامة، وتستوفي شروط الترخيص من بلدية رام الله.

ثالثا: اجتماع CHF
استمع المجلس لعرض من رئيس البلدية ملخصا للاجتماع الذي عقد مع CHF والذي يعتبر مكملاً للاجتماع الذي عقد مؤخراً مع USAID. وأشير إلى انه قد تم استعراض أولويات البلدية في تنفيذ المشاريع.كما انه قد تم الاتفاق على عقد اجتماع فني لاحق لنقاش تفصيلي حول مجالات الدعم مع الإدارة التنفيذية.

رابعا: بنود المسؤولية الاجتماعية
إعادة تعميم استمارة بنود المسؤولية الاجتماعية حول توزيع الأوزان بعد إدخال التعديلات النهائية عليها، وطلب من أعضاء المجلس البلدي تعبئتها لغرض اتخاذ القرار النهائي حولها في جلسة المجلس المقبلة.

خامسا:اجتماع مع وزير المالية
استمع المجلس البلدي لعرض من رئيس البلدية ملخصا لاجتماعه مع وزير المالية د. نبيل قسيس والذي تطرق لعدد من الأمور التي تتعلق بتحويل المستحقات (ضريبة الأملاك، رخص المهن)، ورسوم الخدمات للوزارات، ورسوم رخص الأبنية المستحقة على المباني الحكومية.

سادسا: تقارير اللجان
تقرير لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية
اعتماد توصيات لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية حول تطوير مكتبة رام الله العامة، بحيث يتم إنشاء الحديقة الخلفية كحديقة للقراءة، وإنشاء طابق ثالث للمكتبة، وتأهيل الساحة الأمامية للمكتبة، وإعادة التصميم الداخلي للمكتبة.

تقرير لجنة المعارف
اعتماد توصيات لجنة المعارف بشأن إقرار الميزانية العمومية 2012، وإقرار الموازنة العامة 2013، وعطاء الصيانة السنوي للمدارس، وشراء أراضي لملاعب لكرة القدم، وموائمة المدارس لاستخدامات ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء مدرسة ابو وجيه الطريفي، وبناء مدرسة مهنية.

تقرير لجنة العطاءات
إعادة طرح عطاء تلزيم منتزه رام الله لموسم 2013 للمرة الثانية وفق النظام المعتمد بذات الشروط السابقة.

سابعا: تقارير داخلية
تقرير دائرة الشؤون المالية
الإيرادات لشهر 1/2013
عرض على المجلس البلدي تقرير دائرة الشؤون المالية الذي تضمن مقارنة حول الإيرادات لشهر 1/2013 مع ذات الشهر من عامي 2011-2012

ثامنا: شاخصات مرور
الطلب من الإدارة التنفيذية اتخاذ الإجراءات لتنفيذ حملة شاملة لصيانة وتركيب شاخصات المرور ولوحات التسمية والترقيم في المدينة.

تاسعا:عدادات مواقف السيارات
إطلاق التشغيل التجريبي لمشروع عدادات مواقف السيارات مسبقة الدفع اعتبارا من 15/3/2013.