السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 16:06 )
رام الله - معا - حمل وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، اليوم الخميس، المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يبرر استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الأسرى من مخاطر.

جاء حديث قراقع هذا خلال الاعتصام المستمر التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام، الذي يقام في الساحة الموجودة مقابل مقر بلدية البيرة، والتي زارها العشرات من طلبة المدارس، ووفد من نقابة الصحافيين.

وقال وزير قراقع خلال الاعتصام: رسالتنا إلى الأمم المتحدة، وهيئات ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية، أن تدهور أوضاع أسرانا في سجون الاحتلال معناه تدهور وسقوط مؤسسات تدعي حماية حقوق الإنسان.

وأكد قراقع حتمية انتزاع الشعب الفلسطيني حقوقه، مشيراً إلى ضرورة الارتقاء بمستوى التضامن مع الأسرى.

وأضاف قراقع: نفخر بأبطالنا الأسرى وصمودهم في زنازين الاحتلال، وواجبنا أن ندعم هذا الصمود جميعاً.

من جهته، لفت رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إلى أهمية إسناد الأسرى على شتى الصعد، مبينا أن المجتمع الدولي مدعو لاتخاذ خطوات فاعلة للانتصار لقضية الأسرى المضربين.

وشدد فارس على ضرورة دعم صمود ومقاومة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، والذين يدافعون عن القضية الفلسطينية كلها، وليس عن قضيتهم فحسب، بإضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأثنى فارس على نضال الحركة الأسيرة خاصة الأسرى المضربين عن الطعام، ودعا إلى تكثيف الفعاليات الجماهيرية الداعمة لهم، حتى تصل إلى مستوى نضالات الأسرى وتضحياتهم.

من جهتها، تطرقت محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، عما يتعرض له الأسرى المضربون من مخاطر، مشيدة بالمقابل بمعنويات ذويهم.

وأكدت د. غنام أن الأسرى يمثلون طليعة النضال الوطني، منوهة بالمقابل إلى أهمية الفعاليات التضامنية من أجل تسليط الضوء على معاناتهم، مشيرة إلى زيارتها صباح اليوم إلى قرية العيسوية لزيارة عائلة الأسير سامر العيساوي، ورأت المعنويات العالية التي تتمتع بها العائلة.

وشددت د. غنام على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس يتابعون قضية الأسرى، لا سيما الأسرى المضربين منهم عن الطعام، ويسعون بكل الوسائل والجهود الدبلوماسية لوضع حد لهذه المعاناة.

ودعا نقيب الصحافيين د. عبد الناصر النجار، إلى انتفاضة حقيقية من أجل نصرة الأسرى، مضيفا "يجب أن يكون هناك تحرك جماهيري، ومقاومة شعبية نصرة للأسرى".

وطالب د. النجار بوضع خطة من أجل إثارة قضية الأسرى، وإبراز مركزية هذا الملف، وتشبث الشعب الفلسطيني بالإفراج عنهم.