السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سجن مجدو- اصابة النائب منصور بحروق ومعاناة عزل وغياب العلاج

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 13:31 )
نابلس - معا - افاد اسرى سجن مجدو ان النائب الاسير ياسر منصور اصيب بحروق جراء انسكاب مياه ساخنة على قدمه قبل يومين، وغياب العلاج من قبل ادارة السجن ما فاقم الحروق في قدمه والتي اصبحت جروحا عميقة.

واشار الاسرى ان منصور اصيب بحروق وان محاولات وصول الطاقم الطبي تأخر حتى حلول موعد العدد الصباحي مما ساهم في تفاقم حالته كما ان استكمال العلاج بطيء بسبب تلكؤ الادارة في ذلك مما ساهم في استمرار الام الحريق.

من ناحية اخرى، شكى اسرى مجدو من معاناة ثلاثة اسرى من خارج فلسطين جراء انقطاع اي تواصل لذويهم معهم وهم الاسير سلامة الترابين من مصر والمحكوم 10 سنوات امضى منها 8 سنوات والاسير اياد ابو عرجة من استراليا وامضى عامين بالاسر وتبقى له 6 اشهر والاسير اسامة مرعي من الامارات وموقوف منذ 8 اشهر بعد ان امضى عامين سابقا ولا تسمح سلطات الاحتلال لذويهم بزيارتهم.

وفي ذات السياق، يعاني مجموعة من الاسرى من حرمانهم من زيارة ذويهم منذ عامين وهم خالد ابو ناموس وسعد عواد وحسن القاطوني وعماد خفش وعزام ملحم، ويناشد الاسرى المؤسسات الحقوقية التدخل لانهاء معاناتهم.

وحسب اسرى مجدو، فقد مرّ اسبوع على اغلاق قسم الاشبال في السجن مما فاقم من معاناتهم جراء نقص الطعام وسوء المقدم لهم.

وناشد اسرى السجن الصليب الاحمر ومنظمات حقوق الانسان بالعمل لانهاء تلك الممارسات، وخاصة ان 10 منهم ما زالوا معزولين في الزنازين.