الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: تحديث السجل الانتخابي بداية لطي صفحة الانقسام

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 17:06 )
غزة - معا - قال اسحق مخيمر مفوض دائرة الانتخابات في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة اليوم الخميس إن عملية تحديث سجل الناخبين، تعكس حجم الانتماء للوطن وحركة فتح وهي بداية لطي صفحة الانقسام.

وأضاف مخيمر في تصريح وصل معا أن عملية التسجيل هي أولى خطوات طي هذه الصفحة، داعياً المواطنين إلى العمل وبكل جهد لإنجاح هذه العملية الوطنية وتجسيد الوحدة الوطنية.

وأشار إلى أن الأيام الماضية شهدت ضعفاً في عملية التسجيل لعدة عوامل منها قلة العاملين على عملية التسجيل، ولابد من زيادة عددهم في مراكز التسجيل، خاصة في المناطق المكتظة سكانياً والقيام بحملات إعلامية من قبل لجنة الانتخابات لتوعية المواطنين بأهمية عملية التسجيل وحثهم على المشاركة في هذه العملية بفاعلية.

وأكد أن عملية التسجيل أهم من عملية الاقتراع نفسها، لان الأولى ممهدة للثانية والقيام بعملية التسجيل يثبت للمواطن الحق في الاقتراع، لذلك على الجميع التوجه في أسرع وقت للمكن للتسجيل والتأكد من وجود أسمه في كشوفات اللجنة في مراكز التسجيل.

وتحدث مخيمر عن الدور النضالي والمميز للمرأة الفلسطينية، التي عليها بذل المزيد من الجهد في حث عائلتها وجيرانها على التسجيل، لان هذه العملية وطنية بالدرجة الأولى وستحدد مستقبل أجيالنا القادمة.

وقال: "إن عملية التسجيل تشكل ضمانة وطنية لحقوق المواطنين تمكنهم من المساهمة في تقرير مصيرهم بأيديهم وتحديد مستقبل فلسطين وتكريس مبدأ تداول السلطات بطريقة ديمقراطية، لذلك تعتبر المشاركة الفاعلة في تحديث السجل الانتخابي واجب وطني مقدس، وتنظيمي يعكس حجم الانتماء والولاء ويؤسس لمرحلة جديدة، وهو مقدمة محورية في تقرير مصير العملية الديمقراطية وتحديد مستقبلنا السياسي".