الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يترأس اجتماعا لبحث قضية المياه في المحافظة

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 17:02 )
رام الله- معا- ترأس د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة اجتماعاً للجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بموضوع المياه حضره ممثلين عن سلطة المياه ومصلحة المياه ووزارة الصحة وسلطة البيئة ووزارة الزراعة ومجموعة الهيدرولوجيين .

تناول الاجتماع بحث احتياجات المحافظة من آبار مياه الجمع اللازمة للاحتياجات البشرية والزراعية وخاصة المدارس في المناطق الريفية، إلى جانب بحث مشكلة شبكة المياه الخاصة بمخيم ومنطقة الجلزون وحالة التلف الناتجة عن تقادم الشبكة والآثار الناتجة عن ذلك خاصة بعد استكمال تمديد الشبكة الجديد، وتقرر في الاجتماع أن تباشر مصلحة المياه استبدال عدادات المياه المنزلية بأخرى مناسبة لتشغيل الشبكة الجديدة وتدارك مشكلات التسرب واحتمالات التلوث ورغم التقارير المخبرية التي تؤكد عدم وجود تلوث إلا أنه تقرر تشكيل لجنة فحص مخبريه من وزارة الصحة وجامعة بيرزيت ومصلحة المياه لطمأنة المواطنين بصورة عاجلة.

وأكد المجتمعون أهمية تعاون الأهالي مع مصلحة المياه للبدء باستبدال العدادات المنزلية خاصة بعد حل مشكلة التمويل بالاتفاق مع بنك التنمية الألماني مشكورا، وتقرر عقد جلسة أخرى للنظر في قضية المياه العادمة بالتعاون مع البلديات في اقرب وقت ممكن.