الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهدار من عمان : نتطلع الى شراكة فاعلة مع الاندية الاردنية

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 19:09 )
عمان - معا - اشاد رئيس نادي يطا الفلسطيني نضال سليمان الهدار بالحفاوة الكبيرة الذي حظي بها وفد النادي من قبل الاوساط الرياضية الاردنية، معرباً عن بالغ تقديره لهذا الاستقبال الحافل، الذي اكد انه ترك اثرا كبيرا في نفوس اعضاء الوفد.

واضاف الهدار في حديثه لـ "الدستور" الاردنية ان نادي يطا الفلسطيني، مستعد للتعاون مع الاندية الاردنية، التي تتمتع بخبرات كبيرة ومميزة، مشيرا ان هذا الامر يعكس الصورة الطيبة التي تجمع الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني، ونحن نتطلع الى شراكة فاعلة معها في كافة المجالات الرياضية المختلفة.

وشكر الهدار رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال، لاهتمامه بزيارة وفد الفريق الى الاردن، وهي خطوة يستحق عليها النادي الثناء والتقدير.

وبين الهدار ان النادي يعاني من مشاكل عديدة من ابرزها التكاليف المالية الكبيرة التي تدفع لفريق كرة القدم المشارك بدوري المحترفين الفلسطيني (ب)، حيث تبلغ مصاريف المواصلات للمباريات التي تقام خارج ارضه بنحو الف دينار اردني لكل مباراة.

وقال الهدار ان النادي يفتقد الى حافلة نقل خاصة، وهي مشكلة تحد كثيرا من النهوض بمستوى الفرق الرياضية.

واضاف الهدار ان النادي يغطي نفقاته من تبرعات اعضاء مجلس الادارة، مشيرا الى انه يفتقد الى الاستثمارات والموارد الثابتة التي يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى فرقه الرياضية والنهوض بها.

واشار الهدار الى أن نادي يطا يعاني كبقية الاندية من التعسف الذي تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلية، والتي تحد كثيرا من طموحاته وتطلعاته، مشيرا ان ابن النادي اللاعب بكر النجار اسير ومحكوم (6) مرات باحكام مؤبدة.

وثمن الهدار الجهود التي يقوم بها أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب الذي تكرم بزيارة مقر نادي يطا الاسبوع الماضي، حيث وعد باستكمال انارة وتنجيل ملعب النادي خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال الهدار اننا نراهن كثيرا على استكمال هذا الملعب، اذ اننا نلجأ للعب المباريات البيتية لنا في دوري المحترفين على ستاد دورا المجاور لبلدة يطا وهذا يكلفنا في كل لقاء مبلغ (300) دينار كأجور نقل للاعبي فريق كرة القدم.

وبين الهدار ان نادي يطا، سيقوم خلال الفترة المقبلة بتكثيف اللقاءات المشتركة مع الاندية الاردنية والذي اكد بانه يعتز بها جميعاً.

كما وشكر الهدار الجهود التي بذلها رئيس مجلس ادارة شركة المنسي للاجنحة الفندقية رجل الاعمال محمد المنسي على تكرمه بالتكفل باقامة الوفد الضيف طيلة مدة اقامته في عمان.

واستعرض الهدار تاريخ تأسيس النادي والذي يعود الى عام 1987، وهو ينتسب الى اتحادات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، كما انه يمارس العمل الاجتماعي والثقافي.

ومن بين الانجازات البارزة للنادي حصوله على لقب بطولة كرة اليد الفلسطيني العام الماضي، حيث يعتبر فريق اللعبة من الاطراف المنافسة على المسابقات المحلية بالضفة الغربية.

ويشار الى ان الاوساط الرياضية الفلسطينية تطلق على نادي يطا لقب (فرسان الجنوب).

ومن المقرر يغادر الوفد الضيف عمان يوم غد الجمعة، حيث سيستكمل اليوم جولته على عدد من الاندية المحلية والتوقيع على برتوكولات تعاون مشتركة.


وكان وفد نادي يطا قد حل ضيفا على نادي يرموك برئاسة نضال سليمان الهدار وعضوي الادارة جعفر الجبور وزكي النجار وهي زيارة تندرج في اطار التواصل المستمر بين الناديين.

وقد اكد رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال انه تم التباحث مع وفد يطا على التواصل من خلال الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تهم مسيرة الناديين على مختلف الصعد.

وقد وجه رئيس نادي يطا نضال سيلمان الهدار الشكر والتقدير لاسرة يرموك البقعة على الحفاوة والاستقبال مشيدا بالتعاون المتواصل بين الناديين وبالانجازات التي حققها النادي في كافة المحافل المختلفة بما فيها لجنة الفتيان الايتام مؤكدا على الاستفادة من الخبرات المتبادلة خدمة للاجيال القادمة.

وقد اقام النادي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حفلا تكريميا على شرف الوفد الضيف بحضور الفعاليات الرياضية واسرة النادي