السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بيوم الشجرة في جمعية الاحسان الخيرية في الخليل

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 19:24 )
الخليل- معا - تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، احتفلت مديرية زراعة الخليل بالتعاون مع جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في الخليل الاحتفال الخاص بيوم الشجرة تحت عنوان "مشاركة الاشخاص المعاقين، واجب و انتماء للأرض الطيبة" وشارك في الحفل رئيس جمعية الاحسان عرفات النتشة، وبحضور نائب المحافظ مروان سلطان و د. رغد الدويك واللواء عوني النتشة و د. صلاح الزير اعضاء مجلس بلدي الخليل و مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و مدير اوقاف الخليل زيد الجعبري و مدير عام مديرية وزارة العمل علي اقديمات ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية ورؤساء الجمعيات وممثلين عن الجامعات في المحافظة وكبار المتقاعدين العسكريين وممثلي الاجهزة الامنية وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والوطنية، وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من القران الكريم ثم السلام الوطني.

رحب عضو الهيئة الادارية ومشرف العلاقات العامة في الجمعية م. طلال ابو عيشة بالحضور وبين ان هذا اليوم يأتي ضمن مجموعة من الانشطة والفعاليات بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيس الجمعية و ان هذا اليوم يأتي ضمن الاطار الداعم لفلسطين خضراء بمشاركة الاشخاص المعاقين لنؤكد على ان دمجهم في المجتمع غاية و هدف نسعى اليه. وكما ناشد كل المسؤولين واصحاب العلاقة ان يبذلوا كل الجهود اللازمة لرفع اسم الجمعية لتستطيع مواصلة العمل وتقديم الخدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم تحدث الحوامدة، ناقلا تحيات وزير الزراعة م. وليد عساف و مشيراً الى اهمية الشراكة بين المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات، و دعا إلى ترسيخ الوحدة الوطنية في ظل اقامة الدولة، كما بين ان وزارة الزراعة و من خلال سياستها تقوم بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة واهالي الاسرى في المشاريع المنفذة من قبل الوزارة حسب الامكانيات المتاحة حيث انه تم مساعدة ما يزيد عن 50 حالة في هذا المجال في المحافظة خلال العام الماضي، كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الاسرائيلي مستذكراً الاسرى والجرحى.

وتحدثت سلام ابو ميزر من العلاقات العامة في جمعية الاحسان، عن تاريخ نشأة الجمعية واهدافها وانشطتها في المجتمع وذلك لتحسين وتعزيز حياة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونقلت د. رغد الدويك تحيات رئيس بلدية الخليل واعضاء المجلس البلدي الذين دوماً يشاركون في عمل الخير وفي المشاريع التنموية لخدمة المعاقين، مؤكدة على الشراكة مع هذه المؤسسة وغيرها التي تعمل على مصلحة الشعب الفلسطيني وان هذا الاحتفال يأتي دعماً معنوياً ليبعث الامل في نفوس المعاقين.

كما نقل مروان سلطان تحيات محافظ الخليل، وشكر الجمعية على الجهود التي تقدمها للمعاقين و جميع المؤسسات التي ساهمت في تطوير هذه الجمعية وان المحافظة تحاول جادة مساعدة هذه الجمعية في تخفيف الصعوبات التي تواجها من أجل توفر السيولة المالية.

و في نهاية الاحتفال تجول الحضور في أقسام الجمعية المختلفة، وقاموا بزراعة أشجار واشتال في حديقة الجمعية.