الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الكاس : فوز العبيدية على العروب

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 22:36 )
الخليل - معا - عبست ركلات الترجيح في وجه لاعبي مركز شباب العروب ، الذين تنحوا من منافسات الدور التمهيدي لبطولة الكأس ، لأندية منطقة الجنوب ، في اللقاء الذي جمع رجال العروب مع أشقائهم شباب العبيدية ، والذي أقيم سهرة الثلاثاء على ستاد الحسين بالخليل . ورغم أن لاعبي العروب سجلوا هدفي التعادل من علامة الجزاء ، إلا أنهم عجزوا عن تسجيل أكثر من ركلة واحدة من أربع ركلات في سلسلة الترجيح ، فيما يبدو ان لاعبي الفريق العبيدي تمرسوا في ركلات الأعصاب ، وفازوا للمرة الثانية ، بعد فوزهم منذ أيام على الرماضين بالطريقة نفسها .

وبدأت المباراة باختبار مبكر من عبد الحكيم ، الذي دق ناقوس الخطر في منطقة العبيدية بتسديدة قوية علت العارضة ، ورد عليه عرفات صبيح بمماثلة علت العارضة أيضا ، ليتوغل ظهير العروب الأيمن معن في الميمنة ويعكس كرة لعبد الفتاح أيوب ، ولكن الحارس داوود كان اقرب وقطع الكرة . وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 16 بتسديدة من عرفات صبيح أفلتت من الحارس عمر مغربي ، وتابعها احمد زكريا في الشباك ، ليحاول عرفات جلال الرد بعمل جيد ، حين راوغ اكثر من مدافع وسدد دون جدوى ، فيما كان بإمكان زكريا تسجيل الثاني بعد قليل بتسديدة أقوى علت العارضة .

وتحسن الأداء تدريجيا في الشوط الثاني ، الذي بدأ بالهدف الثاني للعبيدية ، بكرة لعبها زكريا عرضية لعرفات صبيح فسجل بسهولة في الدقيقة 47 ، ليستيقظ رجال العروب على ايقاع هذا الهدف ، ويشنوا سلسة من الهجمات التي كادت تغير الأمور ، وخاصة من قبل عرفات وسرحان .

وشهدت الدقيقة 57 منعرجا هاما في المباراة ، حين احتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها محمد محمود هدف العروب الأول على دفعتين ، ليرتفع منسوب الإثارة في المباراة ، التي شهدت تحسنا في أداء أبناء المركز ، الذين ضيعوا فرصة التعادل أكثر من مرة ، وخاصة من قبل محمد ابو شمعة ، الذي سدد جانبا بعد بينية ماكرة من يوسف ارفاعية .

وجاء رد العبيدية بكرة موزونة من ابو ليمونة لعرفات صبيح ، الذي سدد في العلالي ، ليلعب ابو شمعة عرضية للعروب تابعها لاعب العبيدية عرفات صبيح ركنية وكادت تخادع الحارس ، لتأتي الدقيقة 80 بهدف التعادل ، ومن ركلة جزاء أيضا طرد على إثرها ضياء ردايدة ، وسجل منها أسامة عجوة هدف العروب الثاني . ورغم النقص العددي بادل العبيدية العروب الهجمات ، بل انه كاد يسجل الثالث في مرتين ، الأولى بعد هجوم منسق وتسديدة في الشباك الصغيرة من عمر حساسنة ، والثانية بعابرة من احمد العيساوي ردتها العارضة .

لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين .

وفي ركلات الترجيح سجل للعبيدية محمد ابو ليمونة احمد العيساوي وعرفات صبيح ،وضيع شادي عدنان وعمر حساسنة ، فيما سجل للعروب شوكت العويوي ، وضيع نظمي السيوري ومحمد محمود وخلدون الكببجي ، لتفوز العبيدية بالنتيجة 3/1 .

حكم اللقاء محمد جبرين ومعه خلدون ابو قبيطة وكمال شريتح ، وحازم إمام رابعا