الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم الرابع للزيارة :10 الاف من مشعل الى بعثة خان يونس

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 16:54 )
الدوحة -معا - البعثة الإعلامية - يوم استثنائي ومميز عاشته بعثة فريق شباب خانيونس خلال معسكرها التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة حيث بدأت صباحا بزيارة مميزة لمجلس الإدارة لسفارة دولة فلسطين في قطر و لقاء السفير منير غنام و نائب مستشار السفير د. يحيي الأغا .

وتوج اليوم بلقاء بعثة الفريق مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ودعمه بمبلغ عشرة ألاف يورو وتمديد فترة المعسكر التدريبي ليومين إضافيين بعد تواصل مشعل مع الشيخ حمد بن جاسم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم هاتفيا أثناء تواجد البعثة .

وحلت بعثة شباب خانيونس مساء الخميس ضيوفا على مشعل حيث أبدى جميل السعدوني رئيس النادي عن سعادته و افراد البعثة بهذا اللقاء مثمنا دور مشعل في دعم الرياضة الفلسطينية و احتضانه لضيوف قطر الفلسطينيين .

واستعرض السعودني تاريخ الفريق المميز و بعض نجومه وانجازتة على الصعيد المحلي ومشاركة لاعبية مع المنتخبات الوطنية المختلفة مركزا على الصعوبة التي يعانيها الفريق كباقي فرق قطاع غزة من شح الإمكانات و قلة الملاعب .
|204748|
وفي كلمة اللاعبين وجة اللاعب محمد بركات الشكر لمشعل على حسن استقبال النشامى بعد أسبوع فقط من استقبالة لبعثة منتخب الشواطئ
وعلى غرار ما قدمه لمنتخب الشاطئية قدم خالد مشعل دعما ماديا للفريق بقيمة عشرة الاف يورو .

وعلى الفور وتلبية لطلبة بركات بخصوص تمديد فترة المعسكر قام بالتواصل مع سعادة الشيخ حمد بن جاسم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الذي لبى طلب الفريق بتمديد فترة المعسكر ليومين اضافيين وسط فرحة عارمة غمرت اللاعبين .

وفي سياق متصل طالب مشعل بضرورة تحلي الشباب بالأخلاق و العزيمة و وضع أهداف ورؤى لهم ليكونوا خير ممثل وداعم لقضية بلادهم من خلال ممارستهم لكرة القدم .

وأكد مشعل على حرص الكل الفلسطيني لاستعادة وحدة الصف و التغاضي عن بعض المعيقات التي كانت عاملا مؤثرا في الانقسام معتبرا ان فلسطين اكبر واسمي من الجميع وان الفصائل هي عبارة عن وسائل تحت لواء علم فلسطين .
|204747|
وفي ختام الزيارة قدمت ادارة النادي درعا تذكاريا يحمل شعار النادي ومن ثم التقط الوفد الصور التذكارية مع خالد مشعل موجهين له الدعوة لزيارة غزة في القريب العاجل في ظل توحد الشعب الفلسطيني.

زيارة السفارة الفلسطينية
وكان اليوم الرابع قد بدا بزيارة ادارة النادي و البعثة الإعلامية لمقر السفارة الفلسطينية في دولة قطر و الالتقاء بالسفير منير غنام سفير دولة فلسطين و جميع العاملين في السفارة .

وشدد السفير الفلسطيني على أن السفارة في الدوحة ستبقى دائما حاضنة لكل الفلسطينيين وتبذل كل ما في وسعها لخدمة أبناء شعبها المقيمين في قطر, مؤكدا على ضرورة دعم الجهود التي تبذل من أجل استعادة لحمة أبناء الشعب الفلسطيني , معتبرا أن الاختلاف ليست على الهدف وأنما على سبل الوصول إليه وهو ما يبعث على التفاؤل بقرب الوصول لوحدة الصف.
|204746|
وابدي السفير استعداده لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه بعثة شباب خانيونس في معسكر الدوحة , متمنيا السفير أن تساهم الرياضة في خدمة وتدويل القضية الفلسطينية لما للرياضة من متابعة إعلامية في كافة إنحاء العالم.

وبدوره شكر رئيس النادي جميل السعدوني أعضاء السفارة على حفاوة الاستقبال مثمنا جهد السفارة مع البعثة ودورها الكبير ممثلة في شخص مستشار السفير الدكتور يحيى الأغا والذي أجرى على الفور باتصالات مكثفة لترتيب مباراة ودية للنشامى مع أحد الفرق القطرية وترتيب لبعض الزيارات الأخرى التي سيقوم بها الوفد قبل مغادرته للدوحة الأحد القادم.

وألتف موظفي السفارة حول الوفد الزائر وتبادلوا أطراف الحديث واستعادوا ذكرياتهم , متمنيين العودة لبلادهم والاستقرار فيها.

هذا وقد استمرت التدريبات الصباحية و المسائية للفريق تحت قيادة المدير الفني طه كلاب حيث خصص الحصة الصباحية بالكامل للتدريبات البدنية لمدة ساعة و نصف كاملة وفي التمرين المسائي شهد منافسة شرسة خلال القسيمة المعتادة مع التركيز على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية, على ان يمنح اللاعبين اليوم الجمعة راحة كاملة مع احتمالية لحضور مباراة السد و الجيش في الدوري القطري.
|204745|
|204744|
|204743|
|204742|