الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للرياضة العسكرية ينهي "بطولة الوفاء للأقصى لاختراق الضاحية"

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 18:28 )
غزة-معا- فاز المتسابق الرقيب نادر المصري من اللواء الثالث بقوات الأمن الوطني بالمرتبة الأولى في بطولة الوفاء للأقصى لاختراق الضاحية لمسافة 6 كيلومتر والتي انطلقت صباحا في مدينة غزة تحت إشراف الاتحاد العام للرياضة العسكرية الفلسطينية.
وقطع المصري مسافة السباق بزمن قدره 23دقيقة وعشرة ثواني متقدماً بذلك على منافسه عمرو ابو سعيد من جهاز حرس الرئاسة الذي قطع المسافة بزمن قدره 24 دقيقة و52 ثانية.
وفي نهاية السباق أقام الاتحاد بالتنسيق مع مفوضية التوجيه الوطني والسياسي برعاية اللواء مازن عز الدين وبحضور محافظ غزة مهرجانا احتفاليا لاختتام البطولة في مقر محافظة غزة حيث تم تسليم درع البطولة للواء مازن عز الدين والميداليات على الفائزين العشر الأوائل.
وكان السباق قد انطلق في تمام العاشرة صباح اليوم الأربعاء من أمام المدخل الغربي لمدينة الزهراء السكنية جنوبي مدينة غزة حتى مقر محافظة مدينة غزة أي لمسافة 6 كيلومتر، حيث ضم عددا من العسكريين الرياضيين التابعين للأجهزة الأمنية المختلفة والعسكرية والإدارات وبمشاركة عدد من المتسابقين الرياضيين المدنيين.
وفاز بالبطولة كل من نادر المصري بالمرتبة الأولى، عمرو أبو سعيد بالمرتبة الثانية، حسن سلامة من جهاز حرس الرئاسة بالمرتبة الثالثة، محمود يوسف من البحرية بالمرتبة الرابعة، وبالمركز الخامس محمود ابو كويك من حرس الرئاسة وحل سادسا المواطن اكرم البابا من جمعية صوت المجتمع، وبالمركز السابع المواطن عدي مسمح، وثامناً المواطن محمود سلامة، وبالمركز التاسع المواطن محمود المدهون وحل بالمرتبة العاشرة المواطن محمد المصري الذي قطع المسافة بزمن قدره 33 دقيقة و11 ثانية.
وشارك في إنجاح البطولة قرابة عشر حكام كما صاحب المتسابقين سيارات تابعة للغدارة العامة للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية.
وفي كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس قال محافظ غزة محمد القدوة ان البطولة إثبات لمبدأ السلطة الوطنية القاضي ببناء الانسان الفلسطيني ديمقراطيا وفكرياً وسياسيا وفنيا ورياضياً ليصبح قادرا على تحمل المسئوليات المناطة به.
واشاد القدوة بالبطولة قائلا انها تجسد الاصرار الفلسطيني على البقاء وتحدي الظروف الصعبة وبناء الدولة بالسواعد الفتية.
من جانبه قال اللواء مازن عز الدين راعي البطولة انها تنظم تحت عنوان الوفاء للأقصى للتذكير بما يواجهه الحرم القدسي من هجمة اسرائيلية شرسة تهويدية وللدلالة على انه سيبقى فلسطينيا عربيا وإسلاميا ومنارة للامة العربية والاسلامية.
واكد على ان البطولة تمثل تجسيداً لإرادة الشعب الفلسطيني واثبات انه قادر على الوجود والصدارة في جميع مجالات الحياة عامة والرياضة الخاصة قائلا ان حضارة الشعوب تقاس بالرياضة.
فيما قال رئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية العميد عبد الرؤوف الخليلي أن البطولة تم تنظيمها استعدادا للمشاركة في البطولات العسكرية الرياضية العربية والدولية مثمنا دور مفوضية التوجيه الوطني والسياسي التي رعت البطولة، ومشددا على ضرورة وضع ميزانية سنوية للاتحاد لتفعيل نشاطاته الرياضية وضمان استمراريتها وتأمين متطلباتها السنوية ومشاركاتها بالأنشطة الرياضية المختلفة بالخارج.