السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال اريحا يحقق المفاجأة وينتصر على الظاهرية

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 16:19 )
اريحا - معا - مركز اريحا للاعلام وسياف عمارة -التقى مساء اليوم الجمعة فريقي هلال اريحا وشباب الظاهرية على ملعب بلدية اريحا في احدى مباريات الجوله السادسه عشر من دوري جوال للمحترفين حيث حقق هلال اريحا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه المستحق بهدفين مقابل هدف للظاهرية ليقدم هديه على طبق من ذهب لشباب الخليل صاحب المركز الثاني ولم تؤثر النتيجة في ترتيب الفريقين على اللائحة فرفع هلال اريحا رصيده النقطي الى 10 بالمركز الأخير بينما بقي شباب الظاهرية متصدرا برصيد 38 نقطه ليتقلص الفارق عن ملاحقه شباب الخليل بفارق 3 نقاط .

وكانت المباراة مثيرة جدا في احداثها حيث نجح الهلال بتسجيل هدفين مناصفة بين شوطي اللقاء وقلص الظاهرية النتيجه في الدقائق الأخيرة لكن ما عاب اللقاء احداث الشغب المتفرقة التي احدثتها الجماهير .

تشكيلة الفريقين :
الظاهرية : وليد قيسية ، هلال الصانع ، كامل جبارين ، خالد سالم ، مصعب البطاط ، اسماعيل قاسم ( احمد علان ) ، هاني ابو بلال ( احمد ماهر ) ، عبادة زبيدات ، ابراهيم السيد ( ضياء ابو عيادة ) ، عبد كعبية ، يحيى السباخي .
هلال اريحا : محمد المقيطي ، موسى نبيل ، زكريا عاصي ، ابراهيم الياس ، ساري عواجنه ، حسين غروف ، معتصم العيساوي ، علاء روما ، محمد ابو رياح ، سامر حداد ، فادي حساسنة.
طاقم التحكيم :
جواد عاصي للساحه ، قاسم سوارته م1، فاروق عاصي م2، معاذ سماحه حكم رابع، مراقب المباراة عماد قراعين ، مقيم الحكام خليل البرهم .
الجمهور : 3500 مشجع

المستوى الفني :
دخل الفريقان ارض الملعب وعين كل فريق على النقاط الثلاث باختلاف الأهداف فالظاهرية يحاول ان يبتعد بالصدارة عن مطاردة شباب الخليل وهلال اريحا يحاول انقاذ نفسه قبل فوات الاوان حيث قاد هلال اريحا في هذه المباراة المدرب سلطان مرعي خلفا لرامي ابو العيله واعتمد على 4-5-1 مع اجراء تبديلات تكتيكيه على ارض الميدان باشراك لاعب خط المنتصف موسى نبيل كلاعب مدافع ايمن ولعب حسين غروف كلاعب ارتكاز واشراك سامر حداد خلف المهاجم .

وعلى الطرف الاخر ابقى سعيد ابو الطاهر على تشكيلته المعتادة التي خاض بها جل لقائاته ب4-5-1 واعتمد شباب الظاهرية في بناء لعبه عبر التمريرات القصيرة في منتصف الميدان وتارة عبر الاروقة خاصة الجهه اليمنى التي شغلها مصعب البطاط وعبادة زبيدات وتمرير الكرات العرضيه للمتقدمين يحيى السباخي وهاني ابو بلال حيث كان بامكان الظاهرية الخروج بنتيجه ثقيله خلال هذا الشوط الا ان رعونة المهاجمين امام المرمى في فرص عديدة بالاضافة الى تألق الحارس المقيطي حال دون ذلك .

وعلى الطرف الاخر اعتمد هلال اريحا على الهجمات السريعه عن طريق التمريرات الطوليه بكرات حسين غروف ومعتصم العيساوي للمتقدمين سامر حداد وفادي حساسنه وعلاء روما التي هددت مرمى وليد قيسيه مرة واحده ونجح هلال اريحا في تحقيق هدف من ركلة ثابته انتهى به الشوط الاول .

وفي المشهد الثاني رمى سعيد ابو الطاهر بورقتين في الربع الاول من الشوط الثاني بدخول كلا من ضياء ابو عيادة واحمد ماهر بدلا من ابراهيم السيد وهاني ابو بلال في نية واضحه لادراك التعادل مبكرا فرمى الظاهرية بكل ثقله الى مرمى محمد المقيطي جابههم ضغطا عاليا من جانب هلال اريحا الذي تراجع الى نصف ملعبه واصبح يدافع من مناطق الظاهرية مما صعب المهمه على لاعبي الظاهرية في بناء لعبهم وحد من الخطورة على مرمى محمد المقيطي مع بعض الهفوات الدفاعيه جراء الضغظ المتواصل لم يستغلها لاعبو الظاهرية في حين بقي اعتماد الهلال على الهجمات المضادة التي غابت عنها الدقة في كثير من الاحيان .

ومع التقدم المفرط لمدافعي الظاهرية نجح الهلال الريحاوي في دك الشباك للمرة الثانية مما صعب المهمه كثيرا على سعيد ابو الطاهر الذي لم يعجبه اداء لاعبيه وبدا الشد العصبي واضحا على اللاعبين الظهراويين وجراء هفوه دفاعيه نجح ابناء ابو الطاهر من تقليص النتيجه في الدقائق الاخيرة لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين لهدف .

قصة الأهداف :
الظاهرية
د83 استلم عبد كعبية كرة من الميسرة وهيأ كرة عرضية داخل صندوق الهلال باتجاه عبادة زبيدات الذي روض الكرة دون مضايقة وسددها زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى شباك محمد المقيطي

هلال اريحا
د28 نفذ حسين غروف ركلة حرة مباشرة من الجانب الايسر حيث رفع الكرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها سامر حداد برأسية صدها الحارس وبقيت الكرة داخل الصندوق تابعها فادي حساسنه داخل الشباك .
د75 مرر حسين غروف كرة طوليه من منتصف الملعب خلف المدافع المتقدم خالد سالم من الجهه اليسرى استلمها علاء روما وتوغل داخل الصندوق وسدد كرة قويه صدها الحارس ثم تابعت الكرة طريقها في الهواء وتجاوزت خط المرمى قبل ان يشتتها كامل جبارين .

شريط الفرص :
الظاهرية
د9 تقدم مصعب البطاط من الجهه اليمنى وهيأ كرة داخل الصندوق علت رأس هاني ابو بلال لتحرم الظاهرية من هدف محقق
د29 مرر ابراهيم السيد كرة من الجانب الايمن داخل منطقة الجزاء استلمها هاني ابو بلال وسدد كرة غير دقيقة جانبت القائم الايمن
د33 استلم عبد كعبية كرة على مشارف الصندوق ومرر كرة على طبق من ذهب للمندفع هاني ابو بلال واجه من خلالها الحارس الا انه سدد الكرة برعونه بأحضان الحارس.

د51 مرر هلال الصانع كرة طولية خلف المدافعين استلمها يحيى السباخي داخل الصندوق دون مضايقة من المدافعين وسدد كرة قوية تألق الحارس بابعادها الى ركنية
د72 نفذ احمد ماهر ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق وسددها مباشرة باتجاه المرمى الى ان المقيطي امسك بالكرة
د90+4 استلم هلال الصانع كرة على مشارف الصندوق وسدد كرة قويه علت القائم بقليل

هلال اريحا
د14 استلم محمد ابو رياح كرة من الميمنه وتقدم بها قليلا ثم هيأ كرة داخل الصندوق باتجاه سامر حداد الذي سدد كرة قوية بيمناه الا ان كرته علت العارضة بقليل.
حالة : شهدت المباراة في شوطها الثاني توقفا لعشر دقائق جراء اعمال الشغب من جانب جماهير شباب الظاهرية الذين القو بالكراسي داخل ارض الملعب احتجاجا على قرارات الحكم .

الانذارات
الظاهرية : كامل جبارين ( انذار د61)
هلال اريحا : زكريا عاصي ( انذار د90+3) علاء روما (انذار د63) فادي حساسنه (انذار د86)
التبديلات
الظاهرية : ابراهيم السيد خرج ضياء ابو عيادة دخل (د46)
هاني ابو بلال خرج احمد ماهر دخل (د54)
اسماعيل قاسم خرج احمد علان دخل (د81)